Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

موسى عمر يقدم حلقة حول التقنيات المعاصرة في الفن التجريدي بباكستان

c2

قدم الفنان التشكيلي موسى عمر حلقة فنية في مدينة كويته عاصمة إقليم بلوشستان في جمهورية باكستان الإسلامية وذلك بدعوة من جامعة بلوشستان. أقيمت الحلقة خلال الفترة من 19 إلى 23 أغسطس الحالي وشارك فيها مجموعة من طلاب قسم الفنون في الجامعة وكانت عن التقنيات المعاصرة في الفن التجريدي والكولاج باستخدام الخيش والرموز والزخارف.
اشتمل برنامج الفعالية على لقاءات وحوارات مع فنانين تشكيليين محليين وزيارات وجولات سياحية كثيرة في منطقة كويته ، كما تم استضافة الفنان موسى عمر في إحدى القنوات التلفزيونية المحلية في حوار مطول تحدث فيه عن تطلعاته وانطباعاته حول الفن في المنطقة، وفي ختام الورشة أقيم معرض عرضت فيه الأعمال التي أنجزها الفنانون المشاركون، كما تم تكريم الفنان موسى عمر من قبل إدارة جامعة بلوشستان وأيضاً من قبل مركز الفنون التابع لوزارة الثقافة الباكستانية.
يُعتبر موسى عمر من الفنانين البارزين في ساحة الفن التشكيلي العماني، ويتميز ببصمته الفنية الخاصة به والتي أفردت لتجربته الفنية مساراً مختلفاً عن المتعارف عليه سواء من حيث المضمون أو من حيث التقنية التي يقوم باستخدامها، وتعتبر مجموعة لوحات “قميص الأحلام” أبرز تجاربه في الفترة الأخيرة والتي لقيت الكثير من الاهتمام فتلقى دعوات لعرضها في عدة دول، كما قدم حلقات عمل في هذه التقنية في السلطنة والإمارات وقطر والكويت.


تاريخ النشر: 26 أغسطس,2019

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/345943

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014