الإثنين 23 سبتمبر 2019 م - ٢٣ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / انطلاق الدورة الدولية للمنظمين للشطرنج بمشاركة 30 دارسا

انطلاق الدورة الدولية للمنظمين للشطرنج بمشاركة 30 دارسا

أنطلقت امس الاول بقاعة المحاضرات بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر الدورة الدولية للمنظمين في مجال الشطرنج بتنظيم من اللجنة العُمانية للشطرنج تستمر حتى يوم غد الثلاثاء بالتعاون مع الاتحادين الدولي والاسيوي وبمشاركة 30 مشاركا من السلطنة ومملكة البحرين الشقيقة ، ويشرف على التدريب في الدورة المحاضر الدولي الإماراتي مهدي عبدالرحيم والذي تم تكليفه من قبل الاتحاد الاسيوي للاشراف والمحاضرة في الدورة. ويضم برنامج الدورة عدداً من المحاور الرئيسية وهي قواعد التقويم لبرنامج بطولات الشطرنج. و اللوائح العامة للمسابقات والبطولات الخاصة . والجوائز السنوية للاتحاد الدولي. وإجراءات المناقصة بطلب تنظيم البطولات الدولية . وعملية التفتيش ( فحص ) بمكان اقامة البطولات. و تقييم وتقديم المناقصة ( العطاءات – الدعوة ) والتعليمات الفنية لاستضافة البطولات الدولية . ودراسة الحالة . والمبادىء التوجيهية للمعاقين وقواعد التصنيف الدولي.
قواعد الألقاب الدولية ( لاعبين – منظم دولي ) و نموذج لقب منظم دولي .
وتقام الدورة في عدد من الجلسات العملية والنظرية التي ستركز على طرق واساليب التنظيم وتقديم العطاءات واللوائح العامة للتنظيم وكل ما يتعلق بمجال تنظيم بطولات الشطرنج.
وتأتي هذه الدورة التي تنظمها اللجنه هذا العام ضمن نطاق برامجها التدريبية بالتعاون مع الاتحاد الاسيوي والاتحاد الدولي للشطرنج لتأهيل عدد من المنظمين في السلطنة .
وتعتبر الدورة الأولى في مجال التنظيم والتي تهدف من خلاله اللجنة من تأهيل وتدريب الكوادر العمانية التنظيمية وبالاخص في المحافظات وكذلك إيجاد قاعدة عريضة من المنظمين من مختلف محافظات السلطنة قادرة على تنظيم وادارة أنشطة اللعبة في الاندية والمراكز التدريبية وبرنامج الشطرنج المدرسي التي تشرف عليها اللجنة العمانية للشطرنج ، والعمل في ذات الوقت على تطوير أداء وجودة تنظيم وادارة البطولات الدولية والمحلية في مختلف أنواع وفئات البطولات ( الكلاسيك – السريع – الخاطف ) ولجميع المراحل والفئات .
وضمت روزنامة اللجنة هذا العام في مجال الدورات التدريبية دورة الحكام الدولية عبر الإنترنت في نسختها الثانية ودورة مدربي مدارس الشطرنج وحالياً دورة المنظمين .

إلى الأعلى