الإثنين 23 سبتمبر 2019 م - ٢٣ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن : قوات هادي تسيطر على معسكرات (الانتقالي) بشبوة

اليمن : قوات هادي تسيطر على معسكرات (الانتقالي) بشبوة

التحالف يسقط طائرة مسيرة باتجاه السعودية
صنعاء ـ عواصم ـ وكالات: قال مصدر قبلي يمني أن قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سيطرت على جميع المواقع العسكرية التابعة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة شرق اليمن. وقال أمين جربوع، شيخ قبلي في شبوة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على معسكرات تتبع قوات النخبة الشبوانية في مدينة عتق عاصمة المحافظة، “وهي معسكر الشهداء، وثماد، ومٌرة، ومعسكر حراد “. وأكد جربوع أن قوات الجيش أحكمت سيطرتها على جميع النقاط الأمنية والمنافذ المؤدية لمدينة عتق. وأشار جربوع إلى أن قوات المجلس الانتقالي حشدت قواتها مجدداً واستقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه عتق، في محاولة لاستعادة ما خسرته خلال المواجهات المسلحة مع قوات الجيش الحكومي.
من جانبه، قال معمر الإرياني، وزير الاعلام في الحكومة اليمنية “نحيي استبسال قيادة محافظة شبوة وكافة ضباط وأفراد الجيش والأمن في محور عتق، ونفير قبائل المحافظة الأبطال الذين قدموا من كل حدب وصوب لمساندة الدولة وحفظ الأمن والسلم الأهلي في المحافظة وأعلنوا رفضهم المطلق لتمرد مليشيا المجلس الانتقالي”. وأضاف الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليمن آمن واستقراره وسلامة أراضيه ثوابت وطنية لا يساوم فيها اليمني مهما تكالبت عليه الأزمات واشتدت المصائب، قد يمرض اليمن لكنه لايموت وينهض من عمق مأساته ليصنع مجدا في جبين التاريخ”.
الى ذلك، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي بـ:”أن قوات التحالف تمكنت صباح امس من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار(مسيّرة) اطلقت من الاراضي اليمنية باتجاه الأعيان المدنية بخميس مشيط”.
وأوردت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن المالكي أوضح في بيان “أن جميع محاولات “أنصار الله” بإطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل، ويتخذ التحالف كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين”.

إلى الأعلى