السبت 28 نوفمبر 2020 م - ١٢ ربيع الثانيI ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / المنطقة الحرة بصلالة توقع اتفاقية حق انتفاع لإقامة مجمع للصناعات المتكاملة
المنطقة الحرة بصلالة توقع اتفاقية حق انتفاع لإقامة مجمع للصناعات المتكاملة

المنطقة الحرة بصلالة توقع اتفاقية حق انتفاع لإقامة مجمع للصناعات المتكاملة

تشمل ثلاثة مصانع ومحطة تخزين .. ومارس 2020م بدء الإنتاج
كتب ـ هاشم الهاشمي:
وقعت المنطقة الحرة بصلالة أمس اتفاقية حق الانتفاع باستثمار خليجي مباشر لإقامة مجمع للصناعات المتكاملة تشمل ثلاثة مصانع ومحطة تخزين.
وقد وقع الاتفاقية علي تبوك الرئيس التنفيذي ممثلا عن المنطقة الحرة بصلالة مع الشركة المستثمرة والتي تملك استثمارات مماثلة في أسواق شرق أفريقيا والخليج، حيث يتوقع أن يبدأ الإنتاج في المحطة الصناعية في مارس ٢٠٢٠م.
وتشكل هذه الاتفاقية إضافة مهمة للمشاريع الموجودة بالمنطقة الحرة بصلالة والتي تشهد تزايدا في عدد المشاريع الصناعية في ضوء توجه إدارة المنطقة لتعزيز حجم الاستثمارات عبر استقطاب مشاريع نوعية.
وكانت المنطقة الحرة بصلالة قد وقعت مؤخرا على اتفاقية حق الانتفاع من الباطن لمشروعين إضافيين في قطاع الصناعات الغذائية وتجارة الاستيراد والتصدير، بحجم استثمار يصل إلى 19 مليون دولار أميركي، على مساحة 26 ألف متر مربع توفر 70 فرصة عمل مباشرة، تمثل المشروع الأول في إقامة مصنع للمشروبات الكربونية، فيما يتمثل المشروع الثاني في إنشاء مخازن ومستودعات لمساندة تجارة الاستيراد والتصدير، وهي جزء من جملة مشاريع تخطط المنطقة لتوطينها خلال المرحلة القادمة، حيث توجد هناك العديد من المبادرات سيتم الإعلان عنها تباعا.

إلى الأعلى