الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: هادي يكلف بحاح بالحكومة والحوثيون يرحبون ويعدون ببدء إنهاء المظاهر المسلحة اليوم

اليمن: هادي يكلف بحاح بالحكومة والحوثيون يرحبون ويعدون ببدء إنهاء المظاهر المسلحة اليوم

صنعاء ـ من حمود منصر والوكالات:
كلف الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المهندس خالد محفوظ بحاح وزير النفط السابق بتشكيل حكومة جديدة، الأمر الذي لقي ترحيبا من الحوثيين الذين وعدوا بأن رفع الخيام التي نصبوها في صنعاء وإنهاء المظاهر المسلحة سيبدأ اليوم.
واتخذ الرئيس هادي قرار تعيين خالد بحاح وزير النفط السابق وتكليفه بتشكيل الجديدة خلال اجتماع مع مستشاريه من سائر الأطراف بموجب اتفاق السلام الذي تم التوقيع عليه مع الحوثيين.
وتم خلال الاجتماع، بحسب وكالة سبأ، استعراض مستجدات الأوضاع والتطورات الراهنة على الصعيد الوطني وأهمية تسمية رئيس الحكومة من أجل تشكيل الحكومة القادمة ووفقا للمحددات والشروط التي يجب توافرها لمرشح رئيس الوزراء وبعد تداول وتشاور في العديد من المرشحين تم تزكية كاملة من جميع المستشارين بتكليف المهندس خالد محفوظ بحاح.
وأكد مسؤول في حركة أنصار الله، وهو الاسم الرسمي للحوثيين، أن حركته وافقت على هذه التسمية.
وقال علي العماد عضو المكتب السياسي في حركة أنصار الله “نحن وافقنا على تسمية خالد بحاح مرشح الرئيس لتولي رئاسة الوزراء وتمت الموافقة عليه بإجماع الحاضرين” في الاجتماع بين الرئيس ومستشاريه.
كما أكد مصدر مقرب من الرئاسة أن الحوثيين قالوا إنهم سيبدأون برفع المظاهر المسلحة اعتبارا من اليوم، ورفع المخيمات من حول صنعاء.

إلى الأعلى