الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / قمة سعودية قطرية بجدة تبحث التعاون ومستجدات الأوضاع

قمة سعودية قطرية بجدة تبحث التعاون ومستجدات الأوضاع

جدة ـ وكالات: عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لقاء قمة في جدة أمس، تم خلاله بحث التعاون بين البلدين إضافة إلى مستجدات الأوضاع العربية والدولية وفق ما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).
وكانت مصادر مطلعة في الرياض قالت إن الجانبين السعودي والقطري سيبحثان خلال اللقاء “القضايا الأمنية والتطورات الإقليمية في سوريا والعراق وخطورة التنظيم الإرهابي ( داعش) على المنطقة والعالم”.
ومن المقرر أن تستضيف قطر قادة دول مجلس التعاون الخليجي في ديسمبر المقبل، وتأمل حضور جميع القادة القمة المقبلة وخاصة أنها الأولى في ظل تولي الشيخ تميم قيادة قطر.
وتأتي هذه الزيارة، التي لم يعلن عنها من قبل، بعد ساعات من زيارة قصيرة قام بها أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، التقى خلالها كلا من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وتوقع مراقبون أن تكون زيارة أمير الكويت ذات صلة بالجهود التي تبذلها الكويت لحل الأزمة الخليجية القائمة منذ أن سحبت السعودية والإمارات والبحرين سفراءها من الدوحة مارس الماضي.

إلى الأعلى