الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / عمان للإبحار يستعد لتنظيم فعالية شاطئية مفتوحة في شاطئ القرم
عمان للإبحار يستعد لتنظيم فعالية شاطئية مفتوحة في شاطئ القرم

عمان للإبحار يستعد لتنظيم فعالية شاطئية مفتوحة في شاطئ القرم

يستعد مشروع عمان للإبحار لتنظيم ثاني فعاليات الإبحار الشاطئية العامة خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، وتهدف هذه الفعاليات إلى تعريف الجمهور برياضة الإبحار الشراعي ومتعة الرياضات البحرية وإضفاء المتعة والمرح لأوقاتهم خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث سيتمكن الزوار من تجربة العديد من الأنشطة البحرية مثل التجديف بقوارب الكاياك أو ألواح التزلج، أو ركوب قوارب الهوبي 16، وتجربة التزلج المائي على الألواح الشراعية، أو الاستمتاع بركوب القوارب الموزية أو قوارب الرينجو.
وسيقوم مدربو عمان للإبحار بإرشاد الزائرين وتعليمهم بعض الأساسيات وتعريف الأطفال المتحمسين ببرنامج عمان للإبحار للناشئين الذي ترعاه شركة عمانتل وتشارك في دعمه الشركة العمانية للنقل البحري.
ومرة أخرى تشارك عمانتل بركنها الخاص للتعريف بخدمة “أوزون” ومميزاتها لفئة الشباب بعمر 18 إلى 25 سنة، حيث تقدم أوزون تعرفة مخفضة للمكالمات وبيانات إنترنت ونغمات مجانية، كما يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة عروض الفري ستايل دانس.
وسيكون للأطفال ركن خاص وأنشطة متنوعة مثل ألعاب شد الحبل، والرسم والتلوين، وركن التعليم والمرح، والقلعة النطاطة وغيرها من الأنشطة والمسابقات المشوقة.
وتشير سلمى الهاشمية، مدير عام التسويق والفعاليات في مشروع عمان للإبحار إلى أهمية هذه الفعاليات العامة وتقول: “بدأنا في تنظيم الفعاليات الشاطئية في عام 2012 وأصبحت اليوم واحدة من أفضل الفعاليات الرياضية الترفيهية في السلطنة، وكم نشعر بالسعادة حين نرى تفاعل الزوار مع المدربين والمنظمين، وسعادتهم بتجربة الإبحار لأول مرة، فهدفنا أن نضيف المرح إلى الرياضة وتشجيع الناس على ممارسة الرياضة كجزء من حياتهم اليومية”.
يأتي تنظيم هذه الفعاليات في مسقط بعد النجاح الذي حققته الفعالية الأولى التي أقيمت في شاطئ حديقة اليوبيل الفضي بولاية صحار حيث سجلت الفعالية حضور أكثر من 1000 زائر، ويتوقع أن تستقطب هذه الفعالية خلال يومي الجمعة والسبت في شاطئ القرم حشوداً أكبر من المتحمسين لتجربة الإبحار الشراعي أو الراغبين بقضاء أوقات عائلية ممتعة. وسينظم مشروع عمان للإبحار آخر فعاليات الإبحار الشاطئية لعام 2014 في ولاية صور يومي 14 و15 نوفمبر المقبل.

إلى الأعلى