الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يخنق (الأقصى) ويشن اعتقالات بالضفة ومستوطنوه يحرقون مسجدا بنابلس
الاحتلال يخنق (الأقصى) ويشن اعتقالات بالضفة ومستوطنوه يحرقون مسجدا بنابلس

الاحتلال يخنق (الأقصى) ويشن اعتقالات بالضفة ومستوطنوه يحرقون مسجدا بنابلس

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، إجراءات وقيودا خانقة على دخول المُصلين إلى المسجد الأقصى المبارك، منعت بموجبها من تقل أعمارهم عن الخمسين عاما من الدخول إليه بما في ذلك طلاب المدارس داخله وعدد كبير من العاملين فيه والمرابطين، كما شن الاحتلال حملة اعتقالات بالضفة، فيما أقدم مستوطنون متطرفون على إضرام النار في مسجد قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة فجر أمس.
وجدد المستوطنون اقتحام المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة، في الوقت الذي تغلق فيه قوات الاحتلال بوابات المسجد الأقصى أمام المصلين المسلمين، وتسمح فقط للمسنين بالدخول إليه. وقال شهود عيان إن مجموعات صغيرة ومتتالية من المستوطنين اقتحمت الأقصى ونفذت جولات استفزازية في باحاته، في الوقت الذي لا يتعدى عدد المصلين والعاملين في ساحات الأقصى بضع عشرات بفعل إجراءات الاحتلال الإسرائيلي.
وفي مدينة نابلس، أضرم عدد من المستوطنين النار بعد منتصف الليلة قبل الماضية في مسجد أبو بكر الصديق بقرية عقربة جنوب نابلس. وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان – شمال الضفة الغربية في تصريحات صحفية إن عددا من المستوطنين حطموا أبواب ونوافذ مسجد أبو بكر الصديق وخطوا شعارات عنصرية على جدرانه وأضراموا النار في ارجائه، مؤكداً أن المواطنين الفلسطينيين لاحقوا المستوطنين الذين أضرموا النار واخمدوا النيران قبل انتشارها إلى داخل المسجد.
من ناحية أخرى تواترت أنباء عن اصابة جندي بجروح متوسطة جراء إلقاء قنبلة يدوية (كوع) تجاه برج المراقبة العسكري المقام قرب مسجد بلال بن رباح “قبر راحل” في بيت لحم.
ووفقا لذات المصادر، فإن مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا القنابل الغازية في المنطقة، ما أدى لإصابة العديد من المواطنين الفلسطينيين بالاختناق.
وأضافت المصادر، أن جنود الشبان رشقوا جنود الاحتلال بالحجارة، فيما قام أحدهم بإلقاء عبوة محلية الصنع تجاه البرج العسكري ما أدى لإصابة الجندي الإسرائيلي، حسب المزاعم العبرية.

إلى الأعلى