السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / المنذري يرعى احتفال مركز مسقط لصاحبات الأعمال بيوم المرأة العمانية
المنذري يرعى احتفال مركز مسقط لصاحبات الأعمال بيوم المرأة العمانية

المنذري يرعى احتفال مركز مسقط لصاحبات الأعمال بيوم المرأة العمانية

مسقط – العمانية : نظم مركز مسقط لصاحبات الأعمال امس احتفالا بمناسبة يوم المرأة العمانية الذي يصادف 17 أكتوبر من كل عام بفندق مسقط انتركونتينتال بالقرم تحت رعاية معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة.
وأكد معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة ان احتفال يوم المرأة العمانية اليوم هو بداية للاحتفالات التي ستقام احتفاء بيوم المرأة العمانية الذي يصادف 17 من أكتوبر والذي كرم فيه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ المرأة العمانية بان وضع لها يوما خاصا
تحتفل به.
وأضاف: ان الاحتفال اليوم والجهد الذي بذل من قبل المرأة العمانية يؤكد على دورها في مسيرة التنمية في السلطنة بلاشك ان وجودها في المحافل المحلية والاقليمية والدولية دليل على ذلك.
من جانبها قالت زهراء بنت عبدالله العجمية رئيسة مركز مسقط لصاحبات الاعمال في كلمة الافتتاح: ان المرأة العمانية حظيت في العهد الزاهر للنهضة المباركة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بالاهتمام والرعاية وأصبحت تتبوأ مكانة مرموقة في المجتمع العماني جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل مشيرة الى أن المرأة العمانية كانت على قدر هذه الثقة التي حظيت بها ونالت أعلى المستويات في المجالات العلمية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية.
وأشارت إلى ان المرأة العمانية كان لها دورها الريادي والبارز في في خدمة الوطن في مختلف المجالات كما ساهمت بشكل ايجابي في تحقيق العديد من الانجازات من خلال ما تقدمه من عطاء متواصل متخذة من العلم شعارا لها.
وأكد فضيلة الدكتور خليفة بن محمد الحضرمي نائب رئيس المحكمة العليا الامين العام بمجلس الشؤون القضائية في كلمته على الدور الكبير الذي تقوم به المرأة العمانية في كافة المجالات ومختلف التخصصات بما فيها القطاع القضائي مدللا على ذلك بأن هناك 168 أمينة سر يساعدن القضاة في جميع المحاكم في السلطنة و97 امرأة كمحضرات تنفيذ، في حين يبلغ عددهن في الادعاء العام 36 عضوة الامر الذي يدل على ان المرأة هي عنصر هام وفاعل في خدمة المجتمع.
وتم خلال الحفل تقديم عدد من النساء العمانيات البارزات في عدد من المجالات فقدمت بشرى بنت جعفر العبدوانية وهي أول مخترعة عمانية والأمين العام للاتحاد الخليجي للمخترعين تجربتها في اختراع جهاز لانتاج السماد العضوي من النفايات في ساعة.
كما تحدثت سهام بنت عبدالرحمن الزدجالية كصاحبة أعمال ورئيسة منتدى لجنة صاحبات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة عمان عن تجربتها في تأسيس المعهد الفني للتدريب في مجالات الصحة والسلامة والبيئة ودورها في هذا المجال من تدريب وتأهيل ووضع استراتيجيات وخطط.
واوضحت الهام بنت مرتضى آل حميد مساعدة مدير عام تمويل وتسويق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الاقليمية ببنك مسقط عن تجربتها كأمرأة عمانية في القطاع المصرفي والذي يرتكز على صقل مهارات المرأة العمانية وتمكينها للاستفادة القصوى تجاربها الاقتصادية .
وعرضت الفنانة التشكيلة فخر تاج الاسماعية عددا من أعمالها ولوحاتها في مجال الفن التشكيلي من خلال الحديث عن تجربتها في المشاركات المحلية والدولية وحصولها على عدد من الجوائز .
وتحدثت جهاد بنت جبر البوسعيدية رئيسة فريق نجاة للعمل التطوعي كامرأة عمانية في مجال العمل التطوعي حيث قالت: ان العمل التطوعي مسؤولية ويحتاج الى ارادة وعزيمة وعرضت تجربتها في توضيح ما يقدمه الفريق من خدمات بنشر الاخبار اليومية عن أحوال الطقس ونشر الوعي للتعامل مع الانواء المناخية وتقديم الدعم الميداني للمتضررين .
وقدمت فرقة السرية الرابعة النسائية بالحرس السلطاني العماني مقطوعات موسيقية، كما تم تكريم عدد من النساء العمانيات البارزات في عدد من المجالات والتخصصات.

إلى الأعلى