الأحد 15 سبتمبر 2019 م - ١٥ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / مواكبة لطموح (عمان 2040)

مواكبة لطموح (عمان 2040)

باعتبار أن أهم أولويات رؤية (عمان 2040) أن تكون السلطنة ضمن أعلى 20 دولة قائدة للابتكار بحلول عام 2040، وتكون ضمن أعلى 40 دولة قائدة للابتكار بحلول عام 2020م، والتحول من الاقتصاد الريعي إلى اقتصاد وطني يقوده الابتكار , فإن هذا الطموح يستوجب إعداد كوادر وطنية قادرة على التعامل مع المستقبل بتحدياته المختلفة ومن ثم يكون الابتكار في التعليم هو الأساس لإعداد هذه الكوادر.
وفي ضوء الحرص على مواكبة قطاع التعليم للثورة المعلوماتية ومدى استجابته لمتطلبات القرن الواحد والعشرين تأتي استضافة السلطنة لمنتدى الابتكار التقني في التعليم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ويستضيف المنتدى عددا من صناع السياسات والقرارات في قطاع الصناعة وريادة الأعمال ومؤسسات القطاع الخاص المحلية والدولية من رجال الأعمال والمستثمرين العرب والأجانب والأكاديميين في مجال توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطاع التعليم وذلك لتبادل الخبرات لاستثمار الكوادر الوطنية وتزويدها بمقومات عالمية في مجالات الصناعة والابتكار والاتصالات لدفع السلطنة نحو اقتصاد اجتماعي مستدام قائم على المعرفة و الابتكار.
كما سيعطي المنتدى فرصة للتعرف على التجارب التي تعزز قدرات الشباب وتمكنهم من مهارات ريادة الأعمال، والابتكار، وإنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة، هذا بالإضافة الى تحقيق تطلعات الشباب العماني بما يتماشى مع الرؤية المستقبلية عمان 2040.
وبهذه الكوكبة من المعنيين بالتعليم نستطيع الخروج بأفكار ومبادرات تساهم في تفعيل الابتكار في العملية التعليمية.
المحرر

إلى الأعلى