الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م - ١٨ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / المحليات / بدء أعمال الاجتماع (العشرين) لوكلاء دواوين المراقبة والمحاسبة بدول المجلس .. لاستعراض الأنشطة المشتركة في المجالات الرقابية

بدء أعمال الاجتماع (العشرين) لوكلاء دواوين المراقبة والمحاسبة بدول المجلس .. لاستعراض الأنشطة المشتركة في المجالات الرقابية

بدأت في مسقط أمس أعمال الاجتماع العشرين لأصحاب السعادة وكلاء دواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث تستمر فعالياته الى اليوم (الخميس) وذلك بمقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقد ترأس الاجتماع جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة بمشاركة وفود دول المجلس ووفد الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.
وقد افتتح الاجتماع سعادة/ ناصر بن حمود الرواحي نائب رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة بكلمة رحب فيها بالوفود المشاركة متمنياً لهم التوفيق والسداد، مؤكداً سعادته على الأهمية الكبيرة التي يكتسيها التعاون بين الأجهزة والدواوين الشقيقة في مجال بناء القدرات باتجاه تحقيق الأهداف المنشودة، معرباً عن تقديره للجهود التي تبذلها الأجهزة ولجنة التدريب والتطوير لتفعيل العمل المشترك في هذا المجال، كما أشاد سعادته بدور الأمانة العامة للمجلس في الإعداد لمثل هذه الفعاليات ومتابعة ما تنتهي إليه من نتائج وتوصيات.
تلى ذلك كلمة الأمانة العامة لمجلس التعاون ألقاها سعادة حمد بن راشد المري الأمين العام المساعد وشكر من خلالها السلطنة على استضافة الاجتماع، مشيداً بجهود جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في الإعداد والتحضير لهذا الاجتماع.
وقد تضمن جدول أعمال الاجتماع عدداً من البنود الرئيسة، من أهمها متابعة القرارات التي صدرت عن الاجتماعات السابقة لأصحاب المعالي وأصحاب السعادة رؤساء ووكلاء الدواوين، واستعراض ومناقشة موضوعات مطروحة للبحث والدراسة أهمها إعداد إطار عام لتنفيذ الندوات والمؤتمرات ووضع معايير لتنفيذ ورش عمل وبرامج للتعريف بقرارات العمل المشترك، واستعراض خطة التدريب لعام 2020 وتقرير متابعة الخطة الاستراتيجية للتدريب، وبعض محاضر لجنة التدريب والتطوير والرقابة الشاملة المشتركة، وتطوير الجانب الإعلامي للدواوين، ونتائج المسابقة الرابعة لمجلس التعاون للبحوث والدراسات في مجال الرقابة والمحاسبة، بالإضافة إلى إعداد مشروع جدول أعمال الاجتماع القادم لأصحاب المعالي رؤساء الدواوين والذي تستضيفه السلطنة في أكتوبر القادم.

إلى الأعلى