الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م - ١٨ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / فيتيل يحتاج لدعم فريقه قبل بداية الموسم المقبل

فيتيل يحتاج لدعم فريقه قبل بداية الموسم المقبل

د.ب.أ: قال البريطاني روس براون المدير الرياضي لبطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 إن الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري يحتاج إلى مساندة ودعم من فريقه قبل خوض فعاليات الموسم المقبل.
وتأتي تصريحات براون بعد الأخطاء التي ارتكبها فيتيل خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى الأحد.
وقال براون : “في هذا الوقت العصيب ، يحتاج فيتيل إلى مساندة فريقه من أجل استعادة الثقة التي يبدو أنه يفتقدها في الوقت الحالي”. وكان براون مديرا تقنيا لفريقي بينيتون وفيراري من قبل كما شارك في قيادة فيراري لفترة ذهبية أحرز خلالها الفريق أكثر من لقب من خلال الأسطورة الألماني مايكل شوماخر.
وأشار براون إلى أن الدعم المعنوي لفيتيل يجب أن يكون في مقدمة أولويات ماتيا بينوتو رئيس فريق فيراري. وقال: “هذا لن يكون أمرا سهلا لكنه أمر ضروري وجوهري خاصة قبل موسم 2020 “.
وكان فيتيل عانى كثيرا في السباق الإيطالي على مضمار مونزا وأنهى السباق في المركز الثالث عشر فيما فاز زميله تشارلز لوكلير بلقب السباق ليكون الثاني له وللفريق في الموسم الحالي بعدما أحرزلقب السباق البلجيكي قبلها بأسبوع واحد. وقال براون: “آخر سائق لفيراري فاز بهذين السباقين سويا كان مايكل شوماخر في 1996 … ربما يكون التاريخ بدأ في تكرار نفسه”. وتقدم لوكلير (21 عاما) الآن في الترتيب العام للبطولة هذا الموسم على زميله فيتيل الفائز بلقب البطولة أربع مرات سابقة. ولم يحقق فيتيل أي فوز في سباقات فورمولا-1 على مدار أكثر من عام.
ويقام السباق التالي في البطولة بسنغافورة في 22 الجاري. وقال براون : “ما يبهرني بشكل كبير هو مدى سرعة تعلم لوكلير مما يحدث وتحسن مستواه بشكل مستمر سواء كسائق أو كشخص”.

إلى الأعلى