الأحد 20 أكتوبر 2019 م - ٢١ صفر ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / في مشاركات منتخبات الطائرة … منتخب الرجال يخسر لقاءه الثاني آسيويا ومنتخب الناشئين يفرط في المركز الثالث عربيا
في مشاركات منتخبات الطائرة … منتخب الرجال يخسر لقاءه الثاني آسيويا ومنتخب الناشئين يفرط في المركز الثالث عربيا

في مشاركات منتخبات الطائرة … منتخب الرجال يخسر لقاءه الثاني آسيويا ومنتخب الناشئين يفرط في المركز الثالث عربيا

خسر منتخبنا الوطني للكرة الطائرة لقاءه الثاني ضمن منافسات المجموعة الثالثة للبطولة الاسيوية العشرين للرجال التي تقام منافساتها بالعاصمة الايرانية طهران وذلك بعد ان خسر المنتخب بنتيجة 3/صفر امام منتخب كازاخستان جاءت نتائج الأشواط 21/25 و26/28 و16/25 وكان المنتخب قد خسر كذلك اللقاء الافتتاحي له في البطولة امام المنتخب الصيني بنتيجة 3/1 وتبقى للمنتخب مباراة اخيرة في منافسات هذه المجموعة امام المنتخب الهندي والمقرر لها ان تقام اليوم.
وكلفت الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها لاعبو منتخبنا الوطني للناشئين للكرة الطائرة التواجد على منصات التتويج بعد الخسارة الثقيلة أمام المنتخب العراقي بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل والتي مني بها المنتخب الوطني للناشئين للكرة الطائرة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ضمن البطولة الخامسة عشرة للمنتخبات العربية للناشئين للكرة الطائرة والتي استضافتها المملكة الأردنية الهاشمية
حيث دخل المنتخب في الشوط الأول بروح معنوية عالية للظفر بهذا الشوط إلا ان الفوارق الفنية والبنية الجسمانية طولاً وعرضاً انصبت لصالح المنتخب العراقي واستطاع أن يكسب الشوط الأول بواقع ٢٥/٢١.
وفي الشوط الثاني لم يقدم المنتخب العماني المستوى الذي ظهر عليه في الشوط الأول , حيث ارتكب لاعبو المنتخب أخطاء في استقبال الكرة الأولى ولم ينجح ماجد الشبلي في كسر حواجز وحوائط الصد الفولاذية العراقية ويتمكن المنتخب العراقي من تقديم المستويات الفنية العالية التي يتمتع بها معظم لاعبي المنتخب العراقي وخبرتهم الكبيرة في قراءة وحسم النقاط لكي ينتهي الشوط الثاني بفوز المنتخب العراقي بواقع ٢٥/ ١٧. وحاول المنتخب العماني العودة من خلال الشوط الثالث وعادل النتيجة ليعود ويخسر الشوط الثالث بواقع ٢٥/٢١ وحصل بذلك على الميدالية البرونزية.
وتوج المنتخب المصري للكرة الطائرة للناشئين بالبطولة ، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب البحريني 3 / صفر. وحصل المنتخب المصري على البطولة، بعد أن فاز بكل مبارياته بدون خسارة حتى في أي شوط منها. وكان منتخب الناشئين المصري، حقق المركز الرابع في بطولة العالم التي أقيمت في تونس الشهر الماضي.
وقد حصول لاعب منتخبنا الوطني للناشئين ماجد الشبلي على جائزة ثاني أفضل لاعب في مركز ٤ في البطولة العربية الخامسة عشر للناشئين للكرة الطائرة .

إلى الأعلى