الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م - ١٦ صفر ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / قارب “الطيران العُماني” ثانياً في ختام سباقات اليوم الثالث ويسعى لتقليص الفارق مع المتصدر
قارب “الطيران العُماني” ثانياً في ختام سباقات اليوم الثالث ويسعى لتقليص الفارق مع المتصدر

قارب “الطيران العُماني” ثانياً في ختام سباقات اليوم الثالث ويسعى لتقليص الفارق مع المتصدر

في بطولة جي.سي 32 ببحيرة جاردا الإيطالية
يواصل فريق الطيران العُماني مستويات أدائه القوية وذلك من خلال منافسات الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من بطولة جي.سي 32 الدولية للإبحار الشراعي والتي تقام حالياً ببحيرة جاردا الإيطالية، حيث تشهد مجريات السباقات منافسات حامية بين الفرق ولا سيما فريق الصدارة، ليتمكن الفريق العُماني من فرض هيمتنه على أغلب السباقات وإثبات سيطرته على مركز الصدارة في الكثير من السباقات ليختتم الفريق منافسات اليوم الثاني في المركز الثاني وبنفس المركز في اليوم الثالث خلف غريمه التقليدي فريق “ألينجي” السويسري بفارق أربع نقاط.
واستهل فريق الطيران العُماني مشوار الجولة قبل الأخيرة ببحيرة جاردا محققاً المركز الخامس في الترتيب بعد منافسات قوية خاضها طاقم الفريق في السباقات الخمس التي أقيمت في اليوم الافتتاحي والتي استطاع خلالها من الوصول إلى منصة التتويج مرتين وتحقيق المركز الرابع في ثلاثة سباقات أخرى. أما منافسات اليوم الثاني فقد شهدت ظروفا مناخية متغيرة ليتم تأجيل السباقات لأكثر من مرة بسبب عدم وجود رياح كافية تساعد على حركة القوارب الشراعية، حيث أقيمت خلاله عدد ثلاثة سباقات تمكن الفريق من الفوز بسباقين وتحقيق المركز الثاني السباق الأخير، ليخوض فريق الطيران العُماني بعدها منافسات اليوم الثالث بمعنويات عالية في السباقات الستة التي أقيمت، حيث تمكن من مواصلة ملاحقته لفريق ألينجي السويسري متصدر الجولة وتقليص فارق النقاط بينهما.
وفي هذا الصدد، قال البحّار العُماني المخضرم ناصر المعشري: “قدمنا أداء جيدا خلال السباقات الماضية، ومقارنة بالظروف المناخية التي واجهتنا في منافسات جولة بالما وسردينيا، سنتمكن من العودة وقلب النتيجة في السباقات القادمة”. وأضاف المعشري: كلنا ثقة في قدرات الفريق ومهاراتهم العالية في القيام بذلك، وأمامنا ثلاثة أيام أخرى للتغلب على فريق ألينجي السويسري متصدر الجولة، وبالتأكيد لدينا من الخبرات والمهارات ما يمكننا من ذلك ونحن على استعداد تام لخوض السباقات المتبقية والفوز بكأس الجولة قبل العودة إلى خوض منافسات الجولة الختامية على أرض السلطنة.

نتائج سباقات اليوم الثالث
يتصدر حالياً فريق “ألينجي” السويسري ترتيب اليوم الثالث من الجولة الرابعة برصيد 33 نقطة، يليه فريق الطيران العُماني بفارق 4 نقاط في المركز الثاني برصيد 37 نقطة فيما حل في المركز الثالث فريق زولو الفرنسي برصيد 45 نقطة وفي المركز الرابع فريق رد بول الدنماركي بفارق نقطتين.
ويضم فريق الطيران العُماني المدعوم من قبل بنك “إي.أف.جي” موناكو والذي ويضم كل من البحّار، العُماني المتألق ناصر المعشري إلى جانب قائد وربّان الفريق الشهير النيوزلندي آدم مينوبريو والبحّار البريطاني ذي الخبرة الطويلة في مجال سباقات الإكستريم والإبحار الشراعي آدم بيجوت إلى جانب مدير مشروع قارب الطيران العُماني والتكتيكي المخضرم بيتر جرينهال والبحّار كيوي ستيوارت دودسون، حيث يسعى الفريق إلى حصد المزيد من النقاط من خلال منافسات جولة جاردا ومن ثم العودة إلى السلطنة لخوض الجولة الأخيرة والختامية في الموج مسقط والظفر بنسخة 2019 من بطولة جي.سي 32 الدولية للإبحار الشراعي بأقل ضغط ممكن نحو التتويج باللقب.
ومن جانبه، قال قائد وربّان الفريق الشهير النيوزلندي آدم مينوبريو بعد ختام منافسات اليوم الثاني: “تعتبر منافسات جاردا صعبة للغاية بسبب قوة الفرق المنافسة وسرعات الرياح المتفاوتة حيث من الصعب توقع النتيجة على الرغم من إبحارنا بصورة جيدة”. وأضاف: الرياح لم تكن مستقرة على خلاف ما كنا نتوقعه، لكننا بذلنا كل ما وسعنا في تقديم مستويات أداء منافسة للفرق وتمكنا من الوصول لمنصة التتويج في العديد من السباقات وهو الأمر الذي مكننا من تحقيق المركز الثاني في ختام سباقات اليوم الثاني.
وأوضح قائد الفريق بأن الفرصة لازلت قائمة للفوز بالجولة من السباقات المتبقية والتي تنتظر الفريق لاستعادة صدارة الترتيب مع تمنياته بأن تكون الرياح والظروف المناخية مواتية للفرق من أجل الإبحار بصورة مثالية خلال الأيام المقبلة والتي ستعمل بكل تأكيد على زيادة حدة المنافسة وقوتها.

الترتيب العام للبطولة
ويحتل فريق الطيران العُماني المركز الأول في الترتيب العام لموسم 2019 من بطولة جي.سي 32 الدولية للإبحار الشراعي، متساوياً بالنقاط مع فريق “ألينجي” السويسري برصيد خمس نقاط، فيما يحتل فريق “أي إن إي أو أس” ربلس من المملكة المتحدة بقيادة البحار المخضرم السير بن أينسلي، المركز الثالث برصيد 12 نقطة.
الجدير بالذكر بأن الفريق تمكن من الفوز بكأس الجولة الأولى وتحقيق أولى انتصاراته في افتتاحية الموسم الجديد من بطولة جي.سي 32 الدولية للإبحار الشراعي التي أقيمت في شهر مايو الفائت بشواطئ مدينة فيلاسيمينيوس على الطرف الجنوبي الشرقي لجزيرة سردينيا الإيطالية، ومن ثم التتويج بكأس الجولة الثالثة بجزيرة بالما دي مايوركا الاسبانية، لتتجه الأنظار الآن نحو الجولة قبل الأخيرة والتي تقام حالياً ببحيرة جاردا بإيطاليا قبل خوض المنافسات الختامية على أرض السلطنة والطموحات نحو الظفر بلقب البطولة لعام 2019.

إلى الأعلى