السبت 19 أكتوبر 2019 م - ٢٠ صفر ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “العُمانية للنقل البحري” توقع على اتفاقية تسهيل تمويلي بقيمة 110 ملايين دولار مع بنك ستاندرد تشارترد
“العُمانية للنقل البحري” توقع على اتفاقية تسهيل تمويلي بقيمة 110 ملايين دولار مع بنك ستاندرد تشارترد

“العُمانية للنقل البحري” توقع على اتفاقية تسهيل تمويلي بقيمة 110 ملايين دولار مع بنك ستاندرد تشارترد

لتمويل خمس ناقلات نفط
مسقط ـ الوطن:
وقعت الشركة العُمانية للنقل البحري وبنك ’ستاندرد تشارترد‘ على اتفاقية لتسهيل إعادة التمويل بقيمة 110 ملايين دولار أميركي لثلاث سفن ناقلة وناقلتي نفط خام ضخمتين.
تم توقيع الاتفاقية في المقر الرئيسي لمجموعة ’اسياد‘ بحضور عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين من بنك ستاندرد تشارترد عُمان، ومجموعة ’اسياد‘، والشركة العُمانية للنقل البحري. وتولى البنك مسؤولية ترتيب الإجراءات المتعلقة بهذه الاتفاقية.
ويأتي التوقيع ليحمل مؤشراً واضحاً على قوة الموازنة العمومية للشركة العُمانية للنقل البحري، والدعم الذي تتمتع به الشركة من مجموعة ’اسياد‘، حيث شكل العاملان محاور رئيسية ضمن المفاوضات التي جرت في سياق توقيع الاتفاقية. وبالتالي ستتمكن الشركة العُمانية للنقل البحري من استغلال هذا التسهيل التمويلي لتحسين أوضاع الدين، وتقليل الكلفة الإجمالية للاقتراض، وتجنب مخاطر إعادة التمويل من خلال تنويع الشراكات التمويلية.
وقال مايكل جورجنسن، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للنقل البحري: سعيدون بقبول هذا التسهيل التمويلي الكبير لخمس من ناقلاتنا مع بنك ستاندرد تشارترد. إن الشركة العُمانية للنقل البحري تزداد قوةً والتوقيع على اتفاقية سيعزز من استكشاف الفرص التي تمكننا من توسيع نطاق خدمات الشحن المتكاملة التي نقدمها.”
وقال حسين بن غالب اليافعي، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد عُمان: “نعتز بتقديم خبراتنا ومواردنا في سبيل دعم عملائنا. لقد أتاحت لنا هذه الاتفاقية الفرصة للعمل مع جهات على المستوى الدولي بهدف تقديم الحلول التمويلية الأمثل للشركة العُمانية للنقل البحري. وعلى مدار أكثر من 50 عامًا، خدم بنك ستاندرد تشارترد المجتمع العُماني، وساهم في تطوير الاقتصاد والبنية التحتية في السلطنة. نحن ملتزمون بشدة بالعمل من أجل السلطنة، ونكرس جهودنا لمواصلة دعم عملائنا في توسيع أعمالهم وتنميتها على مستوى العالم.”

إلى الأعلى