الأحد 20 أكتوبر 2019 م - ٢١ صفر ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تناقش تفعيل أدوارها
لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تناقش تفعيل أدوارها

لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تناقش تفعيل أدوارها

عقدت لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة عمان مؤخرا اجتماعا لمناقشة عدد من المواضيع التي تهم القطاع وآلية تعزيز الأدوار التي تقوم بها اللجنة في خدمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ترأس الاجتماع الدكتور فراس العبدواني رئيس اللجنة بمقر الغرفة الرئيسي بمسقط.
وقد افتتح رئيس اللجنة الاجتماع شاكرا للأعضاء جهودهم في سبيل النهوض بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدا أهمية تكثيف الجهود ومواصلة تحقيق الاهداف المنوطة باللجنة.
وتطرق الاجتماع الى مناقشة الاهداف التي وضعتها اللجنة ومتابعة ما تم تنفيذه منها وصولا نحو تحقيق الاهداف المتبقية منها خلال الفترة القادمة.
وقد ركزت أهداف اللجنة على عدة مرتكزات ومنها التركيز على البحوث وإصدار التقارير الاستشارية عن أهم العوائق والتحديات التي تؤثر على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والعمل مع الجهات المختصة لتوصيف وتصنيف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الى شرائح حسب نوع العمل والحجم، كذلك مراجعة التشريعات والمعوقات التي تواجه هذا القطاع حسب الشرائح، وإيجاد الآليات المناسبة لربط مخرجات مؤسسات التعليم وبناء قدراتها لرفد السوق بما يناسبه من مهارات وقدرات، وغيرها من الأهداف التي تسعى في مجملها إلى تعزيز وتمكين قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من المساهمة في الاقتصاد الوطني.

إلى الأعلى