الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م - ١٧ صفر ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / توقيع اتفاقية لإنشاء محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في ميناء صحار
توقيع اتفاقية لإنشاء محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في ميناء صحار

توقيع اتفاقية لإنشاء محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في ميناء صحار

صحار ـ (الوطن):
وقعت مجيس للخدمات الصناعية، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول المياه في السلطنة بمقرها الرئيسي اتفاقية مع الشركة العُمانية “يونيكورن الدولية” لتزويد وتركيب محطة لتوليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية مخصصة لمنشآت شركة مجيس في ميناء صحار، وبتكلفة استثمار اجمالية بلغت نصف مليون ريال عماني.
وتقوم شركة يونيكورن الدولية بتركيب محطة لتوليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية باستطاعة 1,3 ميغاواط في صحار، التي يُتوقع أن تنطلق عملياتها بحلول نهاية العام 2020، وستعتمد هذه المحطة على أفضل التقنيات المستخدمة في مجال الطاقة الشمسية. كما ستنشر يونيكورن 3600 وحدة شمسية و15 عاكسا للطاقة الشمسية، وذلك بهدف توليد 2,350 مليون كيلوواط ساعي من الطاقة سنوياً.
وسيساهم المشروع في توفير 681 ألف متر مكعب من الغاز سنوياً، فضلاً عن تقليله لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بواقع 1,462 طناً سنوياً. مما يقلل من إجمالي استهلاك الطاقة في عمليات شركة مجيس.
وقال المهندس أحمد بن سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة مجيس للخدمات الصناعية: يعتبر اتفاقنا مع شركة يونيكورن الدولية خطوة مهمة نحو الحد من انبعاثات الكربون الناتجة عن منشآتنا التي تقدم خدمات المياه في ولاية صحار، فضلا عن تقليل تكاليف التشغيل. كما نلتزم في شركة مجيس بالابتكار، ونعمل مع مجموعة من أفضل مزودي التقنيات لتبسيط عملياتنا وتقليل أثرنا البيئي.
وأضاف: مع انتهاء عمليات البناء ستكون محطة الطاقة الشمسية هذه قادرة على توليد 6,5 ميغاواط ساعي يومياً، ما يساهم في تقليل انبعاثات الكربون بما يعادل زراعة 38 ألف شجرة. وإلى جانب دعمها لالتزامنا البيئي، فإن هذه الاتفاقية مع يونيكورن تؤكد على استراتيجيتنا التي تستهدف دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتنامي في السلطنة وسنواصل العمل مع الشركاء المحليين للمساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي للسلطنة قدر الإمكان.
من جهته قال علي بن عبد الله المسكري، العضو المنتدب لشركة يونيكورن الدولية: يعد توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية الكهروضوئية أكثر فعالية من حيث التكلفة، فضلاً عن دوره في تمكين الشركات من تقليل انبعاثاتها الكربونية ويسعدنا أن نعمل مع شركة مجيس وتقديم تقنياتنا الحديثة ليتمكنوا من استخدامها ضمن منشآتهم في صحار، فضلاً عن مساهمتنا في دعم الشركة في تحقيق هدفها المتمثل بتقديم خدمات المياه إلى أهم القطاعات الصناعية في السلطنة بأقل أثر بيئي ممكن.
وأضاف: شهد تبني منتجاتنا المتخصصة في مجال الطاقة الكهروضوئية نموا قويا في جميع أنحاء السلطنة، وهو مؤشر على التزامنا الذي نظهره تجاه قطاع الطاقة المتجددة المحلي، بالإضافة إلى سعينا الدائم لتوفير حلول لتوليد الطاقة منخفضة انبعاثات الكربون”.

إلى الأعلى