الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / “الشورى” يشارك في الجلسة السادسة حول عالمية نظام روما الأساسي الخاص بمحكمة الجنايات الدولية
“الشورى” يشارك في الجلسة السادسة حول عالمية نظام روما الأساسي الخاص بمحكمة الجنايات الدولية

“الشورى” يشارك في الجلسة السادسة حول عالمية نظام روما الأساسي الخاص بمحكمة الجنايات الدولية

شارك مجلس الشورى بوفد رسمي في الجلسة السادسة حول عالمية نظام روما الاساسي الخاص بمحكمة الجنايات الدولية للشرق الاوسط ولمنطقة البحر الابيض المتوسط المنعقدة في مجلس النواب بالمملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة.
وتهدف الجلسة إلى تعزيز حكم القانون ومبادئ الديمقراطية عبر الاشتراك في نظام المحكمة الجنائية الدولية والالتزام العام بمبادئ نظام روما، من خلال السعي لمواءمة التشريعات الوطنية بشكل فعال مع نظام روما في الشؤون القانونية، واستمرار الدعوة الى تعميم التجربة في مناطق الشرق الاوسط وحوض البحر المتوسط.
ناقشت الجلسة موضوع تعزيز ودعم قانون ومبادئ الديمقراطية من خلال الارتقاء بالمشاركة العالمية في منظومة المحكمة الجنائية الدولية، والولاء التام لمعايير القانون من خلال التطبيق الوطني الفعال لقانون روما في الطلبات الوطنية القانونية، مع تركيز خاص على الشرق الاوسط وحوض المتوسط.
ترأس وفد مجلس الشورى سعادة زهران بن عبدالله الهنائي عضو المجلس وعضوية كل من أحمد بن حسين السعدي عضو المجلس وسعادة سالم بن عبدالله البريكي عضو المجلس وسعادة سالم بن علي الحجري عضو المجلس وأحمد بن علوي باعبود نائب الامين العام المساعد للجان والجلسات وحمدان بن راشد القتبي باحث ونائب مدير دائرة شئون اللجنة التشريعية والقانونية بالمجلس.

إلى الأعلى