الخميس 17 أكتوبر 2019 م - ١٨ صفر ١٤٤١ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / رفد مكتبة جامعة بيلاروسيا بإصدارات عمانية بارزة
رفد مكتبة جامعة بيلاروسيا بإصدارات عمانية بارزة

رفد مكتبة جامعة بيلاروسيا بإصدارات عمانية بارزة

على هامش معرض “عُمان درة الشرق”
مينسك ـ العمانية:
في إطار مشاركة السلطنة ممثلة بوفد المتحف الوطني وهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية برئاسة سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس الهيئة، في افتتاح معرض “عُمان درة الشرق في المتحف الوطني للفنون الجميلة بجمهورية بيلاروسيا، تم رفد مكتبة جامعة بيلاروسيا الحكومية بعدد من الإصدارات والمطبوعات العمانية البارزة، حيث تضم الجامعة المركز العماني للغة العربية والثقافة الذي تم افتتاحه في إبريل من العام الماضي ويقع في مبنى كلية العلاقات الدولية التابعة للجامعة في العاصمة البيلاروسية مينسك.
وقدم سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية ورئيس الوفد العماني المشارك في الاحتفال بمناسبة مرور (80) عاماً على افتتاح المتحف الوطني للفنون الجميلة البيلاروسي حيث حلت السلطنة كضيف شرف، محاضرة تعريفية عامة عن الهيئة والدور المنوط بها شاملا المهام والمسؤوليات والتقسيمات الإدارية والبرامج والمناشط والمبادرات الدولية التي تتبناها الهيئة.
وقد شارك في الفعاليات طلاب وطالبات المركز العماني والبروفيسور فيكتور شادورسكي عميد كلية العلاقات الدولية بجامعة بيلاروسيا الحكومية وأبو بكر شعبانوفيتش مفتي جمهورية بيلاروسيا.
يذكر بأن المكتبة الوطنية في جمهورية بيلاروسيا تعتبر واحدة من أكبر المكتبات الوطنية وتأسست في عام 1922م، أما المبنى الحالي فيعود للعام 2006م، ويزيد عدد محفوظات المكتبة الوطنية عن أكثر من 10 ملايين إصدار مطبوع وإلكتروني، وتستقبل يوميا أكثر من 2200 مراجع.
حضر حفل التدشين الرسمي سعادة الدكتور فيكتور يوسيفيتش كوراش مدير الأرشيف الوطني بجمهورية بيلاروسيا، والبروفيسور رومان ماتولسكي مدير المكتبة الوطنية في جمهورية بيلاروسيا إضافة إلى العاملين في المكتبة، وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي.

إلى الأعلى