الأحد 20 أكتوبر 2019 م - ٢١ صفر ١٤٤١ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / اختتام ملتقى “لقاء” للتصوير الضوئي بالرستاق
اختتام ملتقى “لقاء” للتصوير الضوئي بالرستاق

اختتام ملتقى “لقاء” للتصوير الضوئي بالرستاق

كتب ـ خالد بن خليفة السيابي :
اختتمت مساء امس بمسرح نادي الرستاق فعاليات ملتقى “لقاء” التخصصي في مجال التصوير الفوتوغرافي والفيديوغرافي بولاية الرستاق بتنظيم فريق الرستاق للتصوير الضوئي، والذي استمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة أعضاء الفريق من ولايتي الرستاق والعوابي، وتضمن الملتقى العديد من الفعاليات المختلفة منها محاضرات عن الثقافة البصرية، وثقافة الألوان، وأساسيات التصوير الضوئي، وأساسيات تصوير الفيديو، قدمها كل من الفنان التشكيلي سالم السلامي والفنان التشكيلي فهد المعمري والمصور هيثم الفارسي والمصور محمد الخروصي.
كما شهدت الفعالية تطبيقا عمليا ومسابقات ضوئية وترفيهية متنوعة تلتها عروض وإعلان النتائج وتكريم المشاركين والمحاضرين.
وحول هذا الملتقى قال الفنان التشكيلي سالم السلامي: باقة شكر لفريق الرستاق للتصوير الضوئي، على الدعوة والمشاركة بفعاليات هذا الملتقى، حيث قدمت محاضرة بعنوان ” ثقافة الألوان”، وقمنا بطرح العديد من المحاور التي تخص اللون في المجال الفني.
وقال التشكيلي فهد المعمري : “الثقافة البصرية” محاورها متعددة ومتشعبة وحاولنا من خلال هذه المحاضرة، تبسيط المحاور المطروحة المتعلقة بالثقافة البصرية، وأوضحنا أهميتها للمشاركين، لما لها من أهمية في الإطار الفني.
وقال المصور هيثم الفارسي: قدمت بهذا الملتقى محاضرة حملت عنوان ” اساسيات التصوير الضوئي” وكما يعلم الجميع، كل عمل يتضمن قواعد تساعد على النجاح، والتصوير الضوئي يشمل محاور كثيرة ومتنوعة، ويجب على كل مصور أن يتعرف على اساسيات التصوير الضوئي، ويجب أيضا أن يعمل بها ويطبقها من خلال أعماله الضوئية.
وفي نفس الإطار يقول المصور محمد المزروعي: قمت بتسليط الضوء على تصوير الفيديو، وكيف نستطيع اخراج فيديو مثالي ونموذجي، وتطرقنا لمجموعة من المحاور التي تخص تصوير الفيديو، مع التطبيق العملي لإفادة المشاركين..

إلى الأعلى