الأحد 20 أكتوبر 2019 م - ٢١ صفر ١٤٤١ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / النادي الثقافي ينظم الملتقى الثاني للمونودراما بظفار

النادي الثقافي ينظم الملتقى الثاني للمونودراما بظفار

صلالة ـ الوطن:
يُنظِّم النادي الثقافي الملتقى الثاني لمسرح (المونودراما) في ولاية صلالة في محافظة ظفار، خلال الفترة من (25-27) سبتمبر الجاري على مسرح أتينا لاند. ويأتي اهتمام النادي الثقافي بمواصلة إقامة هذا الملتقى لما لمسرح المونودراما الصاعد من تأثير قوي على المجتمع، فالمعطيات التي يقدمها شخص واحد ما هي إلا تعبير عن مجتمع كامل يمثله كل فرد بعينه.
سيبدأ الملتقى في الساعة السابعة من يوم الأربعاء المقبل بحفل افتتاح يتضمن كلمة يلقيها الدكتور سعيد بن محمد السيابي نائب رئيس مجلس إدارة النادي الثقافي. بعد ذلك سيتم تكريم المشاركين تقديرا للجهد المبذول في الحركة المسرحية العمانية. كما سيفتتح برنامج الملتقى بمسرحية “سجين رغبة ” تقدمها فرقة صلالة المسرحية الأهلية وهي من تأليف أحمد باصديق، ثم عرض لمسرحية “أنا أسمي طباخ” تقدّمها فرقة الدن تأليف الكاتب محمد بن سيف الرحبي وإخراج طالب محمد.
بالنسبة لعروض اليوم الثاني الخميس ٢٦ سبتمبر، فسيتضمن عدة مسرحيات منها: مسرحية ” وصية بحار” تقدمها مؤسسة الإبداع من دولة قطر، من تأليف وإخراج المسرحي صالح المناعي، ومسرحية “رأس خارج عن القانون” تقدمها فرقة هواة الخشبة تأليف الكاتب عبدالرزاق الربيعي.
كما سيتم تنظيم جلسة حوارية لعدد من الفنانين المشاركين في الملتقى في مكتبة دار الكتاب العامة بمحافظة ظفار التي أسسها عبد القادر بن سالم بن أحمد السيل الغساني، وهي مكتبة مجانية لمحبي القراءة والبحث، تقع في وسط ولاية صلالة، وقد تم افتتاحها رسميا في 23 فبراير 2015 وسوف يقدم الفنانون في هذه الجلسة تجربتهم المسرحية ومسيرتهم الفنية. والمشاركون هم : الفنانة القديرة أمينة عبد الرسول، والمخرج طالب محمد البلوشي، والفنان القدير عبد الله مرعي، والكاتب عبد الرزاق الربيعي، والكاتب محمد بن سيف الرحبي.
وفي اليوم الثالث من الملتقى الجمعة ٢٧ سبتمبر ستقدم فرقة ضحك ولعب ومسرح من الأردن مسرحية “أدرينالين” من تأليف الكاتبة أسماء مصطفى، بعدها ستعرض مسرحية “كنترول الأحمر”من تأليف هيثم بن محسن الشنفري، تقدمها فرقة صلالة المسرحية.
.

إلى الأعلى