الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م - ١٧ صفر ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / (02ر64) دولار سعر نفط عمان
(02ر64) دولار سعر نفط عمان

(02ر64) دولار سعر نفط عمان

مسقط ـ العمانية ـ عواصم وكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر نوفمبر القادم أمس (02ر64) دولار أميركي. وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس انخفاضا بمقدار 61 سنتا مقارنة بسعر يوم الجمعة الماضي الذي بلغ (63ر64) دولار أميركي.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أكتوبر القادم بلغ (59) دولارا أميركيا و(68) سنتا للبرميل منخفضا بمقدار أربعة دولارات أميركية و(20) سنتا مقارنة بسعر تسليم شهر سبتمبر الجاري.
من جانب اخر نزل النفط عن 64 دولارا للبرميل أمس الاثنين بعدما صرح مصدر بأن السعودية ستستأنف فاقد الإنتاج الناجم عن هجوم على منشأتين نفطيتين بالكامل وفي وقت أسرع مما توقعه بعض المتعاملين.
وقال مصدر مطلع على أحدث التطورات لرويترز أمس إن السعودية استعادت حوالي 75 بالمائة من فاقد إنتاج النفط الخام. وكان النفط ارتفع في وقت سابق من الجلسة مدعوما بشكوك حيال مدى سرعة استئناف السعودية الإنتاج.
ونزلت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا إلى 63.98 دولار للبرميل وفقد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 35 سنتا ليسجل 57.74 دولار للبرميل.
وصعد برنت نحو 18 بالمائة منذ بداية العام بفضل اتفاق خفض الإمدادات الذي تقوده منظمة أوبك، لكن مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي حدت من المكاسب.
وأظهر مسح أمس أن نمو أنشطة الشركات في منطقة اليورو يكاد يتوقف هذا الشهر، في حين فشلت أحدث محادثات بين الولايات المتحدة والصين في إفراز مؤشرات على حدوث انفراجة في الخلاف التجاري المستمر منذ وقت طويل بين البلدين.

إلى الأعلى