الخميس 12 ديسمبر 2019 م - ١٥ ربيع الثانيI ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخبنا الوطني للناشئين يعود من جديد إلى النهائيات الآسيوية بعد مستوى جيد وجهود كبيرة
منتخبنا الوطني للناشئين يعود من جديد إلى النهائيات الآسيوية بعد مستوى جيد وجهود كبيرة

منتخبنا الوطني للناشئين يعود من جديد إلى النهائيات الآسيوية بعد مستوى جيد وجهود كبيرة

هلال العوفي: لاعبونا شرفوا الكرة العمانية ونبني الآمال والطموحات في النهائيات
متابعة ـ ليلى بنت خلفان الرجيبية:
العمل والمثابرة على تحقيق الانجاز .. التدريبات .. الالتزام .. تحقيق الاهداف كان نتاجها فرحة التأهل .. فرحة صعود ناشئي منتخبنا الوطني لكرة القدم الى نهائيات 2020 .. اللاعبون والجهاز الفني والاداري كانوا يدا واحدة وراء من يثابر يمينا ويسارا داخل المستطيل الاخضر إلى تخطي المباريات المفروضة عليه في مجموعته الرابعة ليكون متأهلا بكل جدارة واستحقاق الى نهائيات كأس آسيا للناشئين 2020 برصيد 7 نقاط بعد أن حصل على افضل ثواني المجموعة وضمان بطاقة التأهل وتصدر منافسه المنتخب السعودي المجموعة برصيد 7 نقاط ايضا وبسبب فارق الاهداف اخذ بطاقة التأهل للنهائيات عبر مجموعته بكل سهولة ويبقى الحظ دائما مبتسما لنكون ضمن المنتخبات المتأهلة للنهائيات ان شاء الله .
مشوار التأهل
مباريات تصفيات بطولة آسيا للناشئين بجولاتها الثلاث كانت مثيرة والجدير بالذكر ان شباكنا لم تهتز ففي مباراة الجولة الأولى كان لقاء منتخبنا الوطني مع منتخب باكستان واستطاع ابطالنا ان ينهوا اللقاء لصالحهم وضمان الثلاث نقاط الأولى بنتيجة 2/ صفر حيث قدم اللاعبون افضل ما لديهم وكانت ارشادات هلال العوفي بالورقة والقلم ترصد لحظة بلحظة الى ان استطاع اللاعبون ان تكون لهم الكلمة وزيادة الثقة في انفسهم للمباراة الجولة الثانية والتي كانت مع المنتخب السوري وقد حافظ منتخبنا الوطني على شباكه نظيفة الى الدقائق الاخيرة ومنها انهى اللقاء لصالحه بنتيجة 1/ صفر ليضمن في خزانته 3 نقاط أخرى للدخول بها الى مباراة الجولة الثالثة والاخيرة مع المنتخب السعودي والتي كانت بشرة الخير بانتهاء اللقاء بين الفريقين بالتعادل السلبي صفر / صفر وبالتالي كانت النتيجة النهائية للمجموعة تأهل المنتخب السعودي المتصدر المجموعة بفارق الاهداف وثاني افضل المجموعة منتخب السلطنة وبعدها نقطة للمنتخب السوري ونقطة للمنتتخب الباكستاني .
قائمة المنتخبات ال15 المتأهلة الى النهائيات
وبالعودة الى التاريخ الجميل للعام المنصرم فقد استطاع منتخب اليابان التتويج بكأس آسيا 2018 بعد ان فاز على منتخب طاجيستان 1/ صفر ليكون المنتخب الياباني حاليا متصدرا في أول مجموعته العاشرة وقد حصل على لقب البطولة في تاريخه 3 مرات وبالنسبة لمنتخب طاجيكستان فهو ايضا متأهل كأول مجموعته الأولى وتأهل منتخب الهند كأول المجموعة الثانية وايران كأول المجموعة الثالثة والمنتخب السعودي كاول المجموعة الرابعة والذي استطاع ان يحقق البطولة مرتين في تاريخه كما استطاع منتخب قطر ان يكون الأول على مجموعته الخامسة حيث استطاع ان يحقق اللقب مرة واحدة خلال مشواره في النهائيات كما تأهل منتخب الامارات كأول المجموعة السادسة ومنتخب الصين كأول المجموعة السابعة ومنتخب استراليا كأول المجموعة الثامنة ومنتخب كوريا الشمالية كأول المجموعة الحادية عشرة كما تأهل منتخببنا العماني رابع أفضل فريق يحصل على المركز الثاني وقد استطاع خلال مشواره مع النهائيات ان يحصل على كأس البطولة مرتين كما حصل منتخب اليمن على افضل فريق يحصل على المركز الثاني كما تأهل منتخب اندونيسيا ثاني أفضل فريق يحصل على المركز الثاني كما تأهل منتخب اوزباكستان ثالث افضل فريق يحصل على المركز الثالث وبهذا اكتملت القائمة 15 المتأهلة الى نهائيات كاس اسيا للناشئين 2020 على ان تكون البطاقة الأخيرة مخصصة للدولة المضيفة للبطولة .
التأهل لم يأت من فراغ
وقال هلال العوفي مدرب متخبنا الوطني للناشئين : هذا التأهل لم يأت من فراغ وانما من عمل كبير سواء من ناحية الاتحاد العماني لكرة القدم أو الجهاز الفني والاداري واللاعبين وحتى أولياء أمور اللاعبين الذين ساندونا خلال هذه الفترة وكانوا عونا لنا والانجاز الكبير بالنسبة للاعبين بأننا خضنا 3 مباريات في غصون 5 ايام وهذا جهد كبير بالنسبة للاعبين في ظل وجود عامل الحرارة العالية والرطوبة الشديدة ولكن اللاعبين قدموا مباريات ممتازة وشرفوا الكرة العمانية في هذا المحفل والأهم من هذا كله بأننا لعبنا 3 مباريات بدون أي خسارة وبدون ان تهتز شباكنا طوال التسعين دقيقة من عمر كل مباراة تأهلنا الى نهائيات كأس اسيا لكرة القدم 2020 .
عام بأكمله من أجل الإعداد
وقال العوفي : خلال المشوار القادم سيكون هناك الكثير من العمل والخطط التي تضمن لنا تقديم الافضل خلال الفترات القادمة ومن الآن نحن نبني الآمال والطموحات بذلك الانجاز الذي كان بالنسبة لنا بوابة عبور وسيكون هناك عام كامل من أجل الاعداد الامثل وكما شاهدتم ان هناك الكثير من النقص والعديد من السلبيات التي دوناها ولكن ان شاء الله بعد ضمان بطاقة التأهل سوف تتم معالجتها ونبارك للجميع هذا الانجاز ونهديه هذا الفوز والتأهل الى النهائيات .
منتخبات قوية
واضاف العوفي : حول المتابعات بالنسبة لبقية المباريات فقد كانت قوية وهناك بعض المتخبات تطورت كثيرا وهذا مؤشر على قوة التحديات التي تنتظرنا خلال تأهيل اللاعب للمشوار القادم .

إلى الأعلى