الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م - ١٧ صفر ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / شراكة تثري المنظومة الصحية

شراكة تثري المنظومة الصحية

من بين محاور مؤتمر ومعرض عُمان الدولي للصحة 2019 الذي تستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام تأتي الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحتل مساحة واسعة من المناقشات لما لهذه الشراكة من أهمية في إثراء المنظومة الصحية وتعزيز قدرتها على الاستجابة لمتطلبات النمو السكاني من ناحية والإبقاء على التطور المستمر التي تشهده الخدمات الصحية من ناحية أخرى.
ومن ضمن ما تناولته النسخة التاسعة من هذه الفعالية إستراتيجيات التأمين الصحي في السلطنة وخطط الهيئة العامة لسوق المال في هذا المجال وأيضا تشجيع الاستثمار في قطاع الصحة مع استعراض دور المؤسسات الخاصة بالسلطنة وريادتها في هذا المجال بجانب المؤسسات الصحية الحكومية.
كذلك يعرض المؤتمر المشاريع الصحية التي تعمل عليها وزارة الصحة في سبيل الارتقاء بالخدمات الصحية، بالإضافة إلى تقديم آخر الأبحاث والتقنيات الحديثة والتي تسهم في تطوير المنظومة الصحية بالسلطنة.
وتأتي هذه المحاور من منطلق أن نمو الاستثمار في القطاع الصحية سيعمل على إيجاد خيارات متعددة في الخدمات المقدمة مع تقليل العبء عن القطاع الحكومي وارتفاع التنافسية في القطاع الأمر الذي ينعكس ايجابا على تجويد الخدمات الصحية المقدمة.
ولتحقيق أعلى استفادة من هذا الاستثمار لا بد من ايجاد معادلة تضمن توفر خدمات طبية رفيعة المستوى، تتوافق مع الاحتياجات المتنامية وفي نفس الوقت تكفل للمستثمرين في القطاع الصحي النجاح والريادة ونماء الاستثمار والأعمال الأمر الذي يعمل على استدامة الكفاءة والجودة في المنظومة الصحية.
المحرر

إلى الأعلى