الجمعة 22 سبتمبر 2017 م - ١ محرم ١٤٣٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / في الدوري الإنجليزي: تشلسي للمحافظة على سجله خاليا من الهزائم

في الدوري الإنجليزي: تشلسي للمحافظة على سجله خاليا من الهزائم

لندن ـ أ.ف.ب: يسعى تشلسي المتصدر بفارق 5 نقاط للاحتفاظ بسجله خاليا من الهزائم عندما يحل ضيفا على جاره كريستال بالاس في المرحلة الثامنة من الدوري الانجليزي لكرة القدم. وكان كريستال بالاس حقق المفاجأة بفوزه بهذه المباراة اواخر الموسم الماضي ليحد من حظوظ جاره في احراز اللقب الذي ذهب لمصلحة مانشستر سيتي في النهاية.
ورفض قائد تشلسي جون تيري اعتبار ان الانطلاقة القوية لفريقه هذا الموسم حسمت الامور في مصلحته وقال في هذا الصدد “اللقب لم يحسم اطلاقا. سبق لفرق عدة ان كانت في هذه الوضعية ولم تتمكن من حسم اللقب في مصلحتها في النهاية. بالطبع امر جيد ان نكون في الصدارة لكن الجميع يريد الفوز علينا في هذه الحالة. كل فريق كبير معرص لكبوة امام فريق صغير وهذه هي حلاوة الدوري الانجليزي الممتاز”.
وقد تكون المباراة فرصة سانحة امام مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو لاراحة بعض لاعبيه خصوصا البرازيليين منهم بعد خوضهم مباراتين دولتين مع منتخب بلادهم في جولة اسيوية فاز فيها على الارجنتين 2-صفر وعلى اليابان 4-صفر.
ويخوض مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب مباراة لا تخلو من صعوبة ضد توتنهام الطامح لاحتلال احد المراكز الاربعة الاولى المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بقيادة مدربه الشاب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.
ونبه لاعب وسط مانشستر سيتي المخضرم فرانك لامبارد المعار الى الفريق في الوقت الحالي، من مغبة الاستهتار بالخصم اللندني بقوله “قد يكون الفريق يمر في مرحلة انتقالية لكن اداء مدربهم كان رائعا عندما كان على راس الجهاز الفني لساوثمبتون واذا نجح في فرض فسلفته فان الفريق قادر على الذهاب بعيدا في الدوري المحلي”.
في المقابل، لا يمكن لسيتي ان يفرط باي نقطة على ملعبه بعد ان اهدر بشكل مفاجىء النقاط الثلاث امام ستوك سيتي في مطلع الموسم بخسارته امامه صفر-1، ثم نقطتين امام تشلسي بالتعادل 1-1.
ويأمل مانشستر يونايتد ان يواصل صحوته وتقدمه في الترتيب العام عندما يحل ضيفا على وست بروميتش البيون.
وحقق فريق “الشياطين الحمر” الفوز في مباراتيه الاخيرتين ضد وست هام وضد ايفرتون بنتيجة واحدة 2-1 ليصعد الى المركز الرابع.
ويستمر غياب قائده ومهاجمه واين روني لاثقافه اثر طرده ضد وست هام، لكن سيعود الى صفوفه لاعب وسطه الاسباني اندير هيريرا الذي كان يعاني من مشكلة في اضلاعه.
ويامل ليفربول ان يستعيد مستواه الذي خوله المنافسة على اللقب حتى الامتار الاخيرة الموسم الماضي عندما يحل ضيفا على كوينز بارك رينجرز الجريح في المركز الاخير.
وستشهد المباارة على الارجح عودة مهاجم ليفربول دانيال ستاريدج اساسيا بعد اصابة ابعدته حوالي الشهر عن الملاعب وبالتالي عن مباراتي منتخب بلاده ضد سان مارينو واستونيا في التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2016.
ويريد ارسنال تسلق الترتيب مجددا عندما يستضيف هال سيتي. وكان ارسنال خسر في لقاء القمة ضد تشلسي في الجولة الاخيرة قبل ان يتوقف الدوري لاسبوعين افساحا في المجال امام المنتخبات الوطنية لخوض مبارياتها الرسمية والودية.
وتلقى الفريق اللندني ضربة موجعة باصابة صانع العابه الالماني مسعود اوزيل الذي يعاني من تمزق جزئي في الاربطة الصليبية للركبة اليسرى وسيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين 10 و12 أسبوعا.
واعلن الاتحاد الالماني الخبر بعد الفحص الطبي الذي خضع له بطل العالم لدى طبيب المنتخب الالماني هانز-فيلهيلم مولر-فولفارت عشية المواجهة ضد بولندا قبل 10 ايام، مشيرا الى ان ركبة اللاعب يجب ان تبقى مثبتة خلال الاسابيع الستة الاولى.
وشكا اوزيل من اصابة في ركبته بمجرد وصوله الى المعسكر التدريبي للمانشافت في فرانكفورت، وغاب عن الحصة التدريبية قبل ان يتوجه الى ميونيخ للخضوع لفحص بالرنين المغناطيسي.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي بيرنلي مع وست هام، ونيوكاسل مع ليستر سيتي، وساوثمبتون مع سندرلاند، وستوك سيتي مع سوانسي.

إلى الأعلى