الخميس 14 نوفمبر 2019 م - ١٧ ربيع الاول ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / في مسابقة قفز الحواجز بالرحبة.. الأولمبي والشرطة والخيالة السلطانية والشامخ ينتزعون الفئات
في مسابقة قفز الحواجز بالرحبة.. الأولمبي والشرطة والخيالة السلطانية والشامخ ينتزعون الفئات

في مسابقة قفز الحواجز بالرحبة.. الأولمبي والشرطة والخيالة السلطانية والشامخ ينتزعون الفئات

احتضن ميدان مزرعة الرحبة بولاية بركاء منافسات مسابقة قفز الحواجز لهذا الموسم 2019/2020م والتي نظمها الاتحاد العماني للفروسية وهي المسابقة الثانية في هذا الموسم من مجموع المسابقات الخاصة بقفز الحواجز بالاشتراك مع المركز الاولمبي للفروسية، وقد احتوت المسابقة على عدد خمس فئات وهي الفئة باء والفئة جيم والفئة دال والفئة واحد وفئة الجدد بمجموع 67 خيلا ، بحضور السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس ادارة الاتحاد العماني للفروسية واحمد بن سيف العبري امين السر العام ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد وعدد من المسؤولين بوحدات الخيالة الحكومية والمحبين لهذه الرياضة الاولمبية العريقة ، وتأتي المسابقة برعاية كلية الخليج .
وشهدت المسابقة منافسة ممتعة بين الفرسان المشاركين عكست مدى إمكانياتهم وقدراتهم العالية في كل فئة من فئات المسابقة وقد كان الدور الأبرز للفرسان الناشئين في هذه الرياضة النبيلة .
الفئة باء
شارك في الفئة باء عدد أربع خيول وتمكن من خطف المركز الاول الفارس سلطان بن حمود الطوقي على الحصان تالبوت من المركز الاولمبي للفروسية وحقق المركز الثاني الفارس خالد بن خلفان الشعيبي على صحوة من وحدة شرطة الخيالة.
الفئة جيم
أما في الفئة جيم فقد شارك فيها عدد 7 خيول وأحرز المركز الاول الفارس خالد بن خلفان الشعيبي على رعد من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثاني الفارس الشيخ خالد بن سعيد الوهيبي على الحصان سكاي من اسطبلات الصافنات والمركز الثالث الفارس سلطان بن محمد الحراصي على بشرى من خيالة الحرس السلطاني العماني.
الفئة دال
كما شارك في الفئة دال عدد 13 خيلا وحقق لقبها الفارسة مولي جرهام على لابلوما من مركز الفروسية الاولمبي وجاء في المركز الثاني الفارس بركات بن مهنا الهادي على الادهم من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثالث الفارس الشيخ خالد بن سعيد الوهيبي على الحصان رويال من اسطبلات الصافنات والمركز الرابع الفارسة كيارا على وسيم من اسطبلات العربية.
الفئة دال واحد
شارك في الفئة دال واحد عدد 16 خيلا وحصل على المركز الاول محمد جودا على فيرنارديز من مدرسة الشامخ للفروسية والمركز الثاني الفارس حارث بن حمود المعولي على تمارة من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثالث الفارسة اريكا على ارجون من مدرسة الشامخ للفروسية والمركز الرابع الفارس وارث بن تميم المحروقي على فيم من المركز الاولمبي للفروسية.
فئة الجدد
شارك في فئة الجدد عدد 19 خيلا وقد توج بالمركز الاول الفارس سلطان بن سيف الفوري على مرعي من الخيالة السلطانية والمركز الثاني الفارس سلطان بن صالح الرحبي على مجان من خيالة الحرس السلطاني العماني والمركز الثالث الفارس خالد بن درويش الصبحي على برفك زد من اسطبلات الصافنات والمركز الرابع الفارسة بثينة بنت احمد المعمرية على العباب من وحدة شرطة الخيالة والمركز الخامس الفارس هلال بن حمد الشكري على المامون من مدرسة الشامخ للفروسية.
التتويج والختام
في ختام المسابقة قام خالد بن سعيد الوهيبي بتتويج ابطال الفئات والفرسان الحاصلين على المراكز الاولى.

إلى الأعلى