السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تشارك في الاجتماع الـ “5″ للجنة الوزارية لرؤساء مجالس الأسواق المالية الخليجية
السلطنة تشارك في الاجتماع الـ “5″ للجنة الوزارية لرؤساء مجالس الأسواق المالية الخليجية

السلطنة تشارك في الاجتماع الـ “5″ للجنة الوزارية لرؤساء مجالس الأسواق المالية الخليجية

شاركت السلطنة في أعمال الاجتماع الخامس للجنة الوزارية لرؤساء مجالس إدارات الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد بدولة الكويت.
وقد ترأس الوفد معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال ورئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وعضوية كلاً من سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال ومحمد بن سيف الراشدي مدير دائرة الشؤون القانونية وبدر بن سالم المحروقي من مكتب الرئيس التنفيذي بالهيئة.
تناول الاجتماع عددا من الموضوعات من بينها ايجاز عن القرارات الاقتصادية للمجلس الأعلى في دورته الـ (34)، وأهم التطورات بشأن التوقيع على مذكرة التفاهم بين الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .
كما نظر الاجتماع في تقرير الأمانة العامة بشأن القواعد والمبادئ الموحدة لتكامل الأسواق المالية والتي سبق وأن أقر بعض منها من قبل المجلس الأعلى بشكل استرشادي تمهيداً لمراجعتها والعمل بها بصفة ملزمة وتناول الاجتماع كذلك التوصيات المرفوعة من لجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية أو من يعادلهم بدول المجلس التي توصلت اليها في اجتماعها العاشر في شهر مايو 2014م، واجتماعها الحادي عشر في سبتمبر 2014م.
وتعكف هيئات الأسواق المالية الخليجية على توحيد وجهات النظر في الأنظمة والتشريعات المنظمة لأسواق الأوراق المالية وتحقيق التكامل بين الأسواق الخليجية في إطار سعي دول مجلس التعاون على تحقيق التكامل في أسواق رأس المال الخليجية، بما يتفق مع متطلبات السوق الخليجية المشتركة والذي يهدف إلى تمكين مواطني دول المجلس الطبيعيين والاعتباريين بتداول وشراء الأسهم وتأسيس الشركات في أي دولة من الدول الأعضاء وأن يعاملون نفس معاملة مواطنيها دون تفريق أو تميز.

إلى الأعلى