الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / استعدادا لخليجي 22 : منتخبنا الوطني الأول يعود للتجمع القصير مجددا وأشعة لقدم (المعشري)
استعدادا لخليجي 22 : منتخبنا الوطني الأول يعود للتجمع القصير مجددا وأشعة لقدم (المعشري)

استعدادا لخليجي 22 : منتخبنا الوطني الأول يعود للتجمع القصير مجددا وأشعة لقدم (المعشري)

تدشين الموقع الرسمي للبطولة وتسجيل اللاعبين إلكترونيا للمرة الأولى
متابعة ـ صالح بن راشد البارحي :
عاد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أمس للتدريبات عبر المعسكرات القصيرة التي ارتأى بول لوجوين الاستمرار فيها حتى موعد إجراء المباريات الودية الأخيرة للأحمر قبل السفر للرياض للمشاركة في خليجي 22 التي ستقام منافساتها خلال الفترة من 13 وحتى 26 نوفمبر القادم إن شاء الله تعالى ، حيث جاءت الحصة التدريبية الأولى للمنتخب من على شاطئ البحر من خلال عدد من التدريبات التي تهدف إلى إزالة الإرهاق والتعب عن اللاعبين الذين انضموا للمعسكر وهم قادمون من مباريات مع أنديتهم بدوري عمانتل للمحترفين في مباريات أمس الأول خلال الجولة الخامسة لدورينا ، على أن ينضم اللاعبون الآخرون المنتمون للأندية التي لعبت مباريات الأمس بدءا من الحصة التدريبية التي ستقام بالملعب الفرعي لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الخامسة مساء اليوم .
القائمة المستدعاة
لم يطرأ أي تعديل على قائمة المنتخب التي استدعاها لوجوين في المعسكر السابق والذي خاض من خلاله منتخبنا لقائين وديين أمام كوستاريكا وأوروجواي باستثناء غياب علي الحبسي الذي غادر إلى لندن للالتحاق بناديه ويجان خلال هذه الفترة ، وهو الأمر الذي فرض على الجهاز الفني لمنتخبنا تعويضه باستدعاء مازن الكاسبي وهو الحارس الاحتياطي بناديه (فنجاء) ، لتأتي القائمة الحالية على النحو التالي : مهند الزعابي وسليمان البريكي ومازن الكاسبي (حراس) وجابر العويسي ومحمد المسلمي وناصر الشملي وحسن مظفر وعبدالسلام عامر وسعد سهيل وعلي البوسعيدي وعلي سالم (دفاع) ورائد ابراهيم ومحمد المعشري واحمد كانو وعلي الجابري وفهد الجلبوبي وعيد الفارسي وحسين الحضري ومحمد السيابي وقاسم سعيد وجمعه درويش (وسط) وعبدالعزيز المقبالي وعماد الحوسني وسامي الحسني وهاني الضابط ومحمد الغساني (هجوم) .
أشعة للمعشري
قرر الجهاز الطبي لمنتخبنا إخضاع لاعب وسط منتخبنا ونادي فنجاء محمد المعشري للأشعة ، وذلك من أجل الوقوف على مدى قوة إصابته التي تعرض لها في لقاء فريقه أمس الأول مع نادي العروبة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ، وعلى ضوء نتيجة الأشعة ستتحدد مدة الراحة المطلوبة له قبل الالتحاق بالتدريبات .
تدشين الموقع الرسمي
عقدت صباح أمس اللجنة المنظمة لبطولة دورة كأس الخليج العربي 22 التي ستجري أحداثها في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 13 وحتى 26 نوفمبر القادم بحضور رئيس اللجنة أحمد الخميس ورئيس اللجنة الإعلامية للبطولة محمد باريان مؤتمراً صحفياً لتوضيح الاستعدادات الخاصة للبطولة وآلية عمل بعض اللجان فيها.
وتم على هامش المؤتمر تدشين الموقع الرسمي للبطولة www.gulfcup.sa والذي يضم أخبار البطولة والعديد من تفاصيلها وإحصائيات لها كما تم تدشين حسابات البطولة التفاعلية على تويتر وإنستجرام.
وشدد أحمد الخميس في بداية حديثه على أهمية بطولة الخليج مؤكداً بأن الجميع يعتز بهذه البطولة, وموضحاً بأن العمل على أفضل مايرام لإنجاح هذه البطولة وإخراجها بالشكل المطلوب.
وأضاف الخميس:” انطلقت مهمتنا منذ إقرار إقامة البطولة في الرياض, وبإذن الله نطمح للخروج كما قلت بشكل يليق ببطولة لها ثقلها عند أبناء الخليج عامة”.
وتابع:” تم تخصيص ملعب الملك فهد لمباراتي الافتتاح والختام والحفلين المرافقين لهما, في حين سيكون ملعب الأمير فيصل بن فهد مسانداً له والذي تم تجهيزه بأفضل الأدوات والتجهيزات لاستقبال هذا الحدث”.
وعن تذاكر البطولة قال:” سيكون البريد السعودي مسؤولاً عن توزيع التذاكر وسيتضح مع الأيام آلية التوزيع والتي ستكون إما عن طريق الموقع الخاص بالبريد أو بفروعه ومكاتبه”.
وأوضح أحمد الخميس بأنه وللمرة الأولى يتم تسجيل اللاعبين المشاركين في بطولة الخليج بشكل إلكتروني, في حين أفاد بأن تعويذة البطولة (النمر العربي) الهدف منها هو تعريف متابعي البطولة بهذا الحيوان الذي يعيش على الأراضي السعودية وهو على وشك الانقراض, وأشار إلى أن حفل الافتتاح للبطولة سيكون مبسطاً ولن يتجاوز النصف ساعة على أن يليق باسم البطولة.
وعن الدعوات التي وجهت لحضور حفل افتتاح البطولة قال:” تم توجيه الدعوة لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر, ولرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان آل خليفة ولعدد من المسؤولين الرياضيين وكبار الإعلاميين”.
وعن حقوق النقل التلفزيوني للبطولة قال:” تم بيعها لشركة (سيلفا) الإسبانية مع الاشتراط عليها بأن لاتباع الحقوق حصرياً وأن تباع على الأقل لـ5 قنوات, ومسؤولية التفاوض بين القنوات ليست من مهام اللجنة”.
وعن الطواقم التحكيمية قال الخميس:” لائحة البطولة تنص على الاستعانة بطاقمين من أوروبا ومثلهما من آسيا, والبقية من منطقة الخليج, كما سيتم الاستعانة بالرذاذ المتلاشي في مباريات البطولة, في حين ستكون كرات البطولة مخصصة من شركة NIKE للبطولة فقط”.
في حين أشار الخميس في نهاية حديثه إلى أنه سيكون تم توجيه الدعوات لعدد من الشخصيات الإعلامية الرياضية من مسئولي تحرير ورؤساء أقسام رياضية ومذيعين وغيرهم لعقد اجتماع في يوم الثلاثاء 4 محرم وذلك للاستفادة من توصياتهم والاستماع لاقتراحاتهم وتلافي المشاكل الإعلامية المتكررة, ولن يكون للإملاء على أحد في عمله.
من جهته أوضح رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة محمد باريان بأن مهام اللجنة ستكون مركزة على تيسير عمل الإعلاميين, مشيراً إلى أن ستكون هناك 3 مراكز إعلامية في ملعبي الملك فهد والأمير فيصل بن فهد, وفندق هوليدي إن القصر, في حين سيكون تسجيل الإعلاميين عن طريق الموقع الرسمي الخاص بالبطولة.

إلى الأعلى