الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر: 5 قتلى من مجندي الشرطة بهجوم.. ودعوات متصاعدة للتظاهر في (25 يناير)
مصر: 5 قتلى من مجندي الشرطة بهجوم.. ودعوات متصاعدة للتظاهر في (25 يناير)

مصر: 5 قتلى من مجندي الشرطة بهجوم.. ودعوات متصاعدة للتظاهر في (25 يناير)

القاهرة ـ وكالات:قتل خمسة شرطيين امس في هجوم شنه مسلحون على مركز تفتيش جنوب القاهرة في وقت تتزايد حدة الاحتجاجات والدعوات المناهضة للسلطة الحالية مع اقتراب ذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير.
واصيب شرطيان اخران في الهجوم الذي وقع في محافظة بني سويف على بعد مئة كلم جنوب العاصمة القاهرة.
وافادت وزارة الداخلية في بيان ان مجهولين وصلوا أمس على دراجتين ناريتين وفتحوا النار بالاسلحة الرشاشة على نقطة تفتيش مرورية ما ادى الى مقتل خمسة مجندين من الشرطة واصابة اثنين اخرين بجروح.
ويأتي هذا الهجوم قبل 48 ساعة من الذكرى الثالثة لثورة الخامس والعشرين من يناير 2011 التي انتهت باطاحة حسني مبارك في 11 فبراير من العام نفسه.
ويترقب المصريون بقلق الذكرى الثالثة للثورة التي تحل غدا بقلق بسبب دعوات لتظاهرات ذات اهداف متعارضة.
ودعا تحالف دعم الشرعية ومناهضة الانقلاب الى تظاهرات لمدة 18 يوما اعتبارا من الجمعة “لانهاء الحكم العسكري” بينما وجه وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم نداء للمصريين للتظاهر من اجل مواجهة الفوضى.
وفي السياق ذاته قتل طالب أمس برصاص الجيش في جامعة الاسكندرية اثناء تظاهرات نظمها طلاب يطالبون بتحيد الجيش عن العملية السياسية من مؤيدي الرئيس المعزول من الجيش محمد مرسي.
ونظم طلاب تظاهرة امام كلية التجارة بجامعة الاسكندرية “وحدثت مناوشات واشتباكات بينهم وبين قوات التأمين التابعة للجيش” اسفرت عن “مقتل طالب واصابة اخر”.
ومنذ منتصف اغسطس الماضي قتل المئات وتم توقيف عدة الاف من مؤيدي مرسي من بينهم الغالبية العظمى
ويحاكمون في قضايا عدة يواجهون فيها اتهامات بالتحريض على العنف.

إلى الأعلى