السبت 15 أغسطس 2020 م - ٢٥ ذي الحجة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / منوعات / البيرو تسعى لإعادة سحر “ماتشو بيتشو”

البيرو تسعى لإعادة سحر “ماتشو بيتشو”

ليماـ د. ب. أ: إذا كان هناك شيء مثل سحر الإنكا في “ماتشو بيتشو”، فإنك وبكل تأكيد، لن تعثر على ذلك السحر هناك في الساعة الثامنة صباحا، حيث تقوم الحافلات كل بضع دقائق بصعود الجبل، للوصول إلى أكثر المقاصد السياحية شهرة في بيرو، وتعد ما تشو بيتشو بسحرها لغزا محيرا، ونظرا لأن المنطقة تحقق من قطاع السياحة دخلا كبيرا، فقد قامت بالاستثمار في البنية التحتية من أجل تسهيل وصول الاعداد الكبير من السائحين إلى هناك، وتسعى السلطات في البيرو جاهدة من أجل تبيسط الأمور أمام الزائرين، حيث تجرى الاستعدادات من أجل إنشاء مطار دولي، بالإضافة إلى مطار آخر موجود بالفعل في مدينة كوسكو القريبة. وإلى جانب ذلك، فقد تم مؤخرا تطوير وصلة القطار، بحيث يمكن للمسافرين حاليا الانتقال مباشرة من كوسكو إلى بلدة أجواس كالينتيس، وهي نقطة الانطلاق لزيارة ماتشو بيتشو.
ويحذر خبراء منظمة اليونسكو منذ سنوات من الأضرار الناتجة عن ارتفاع أعداد السائحين لهذه المدينة فقد تم فرض قيود على الدخول إلى ثلاثة معالم مهمة داخل المدينة التي تعود إلى حضارة الإنكا، بحيث لا يمكن الوصول إلى هناك إلا كل ساعة.
وتعتبر ماتشو بيتشو – بلا شك – مثيرة للإعجاب في حد ذاتها. فقد تم بناء القلعة على سلسلة من الجبال، وهي تضم أكثر من 200 مبنى، جميعها محاطة ببانوراما مذهلة.

إلى الأعلى