الخميس 17 أكتوبر 2019 م - ١٨ صفر ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عُمان يرتفع 8 سنتات وتزايد المخاوف إزاء المفاوضات الأميركية الصينية يهبط بالأسعار
نفط عُمان يرتفع 8 سنتات وتزايد المخاوف إزاء المفاوضات الأميركية الصينية يهبط بالأسعار

نفط عُمان يرتفع 8 سنتات وتزايد المخاوف إزاء المفاوضات الأميركية الصينية يهبط بالأسعار

مسقط ـ العمانية ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر ديسمبر القادم أمس (06ر59) دولار أميركي.
وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس ارتفاعًا بلغ (8) سنتات مقارنة بسعر يوم الإثنين الماضي الذي بلغ (98ر58) دولار اميركي.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أكتوبر الجاري بلغ (59) دولارًا أميركيا و(68) سنتا للبرميل منخفضا بمقدار أربعة دولارات و(20) سنتا مقارنة بسعر تسليم شهر سبتمبر الماضي.
على صعيد أخر انخفضت أسعار النفط أمس الثلاثاء بعد أن أدى إدراج واشنطن مزيدا من الشركات الصينية على قائمتها السوداء إلى تقليص الآمال في إبرام اتفاق تجاري بين البلدين، لكن الاضطرابات في العراق والإكوادور قدمت بعض الدعم لأسعار الخام.
وانخفض خام برنت 19 سنتا إلى 58.16 دولارا للبرميل ، فيما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 27 سنتا مسجلا 52.48 دولار للبرميل.
ويغلب الحذر على تعاملات المستثمرين قبيل المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين التي تنعقد في واشنطن غدا الخميس،غير أن فرص إحراز تقدم تراجعت بعد إدراج واشنطن مزيدا من الشركات الأميركية على قائمتها السوداء للشركات المشمولة بالعقوبات وإعلان الرئيس دونالد ترامب أن اتفاقا تجاريا سريعا غير مرجح.
وهددت احتجاجات في العراق والإكوادور بتعطيل الإنتاج من كلا البلدين العضوين بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وقدمت الدعم للأسعار.
وقالت وزارة الطاقة في الإكوادور، وهي من أصغر المنتجين بأوبك والتي من المقرر أن تخرج من عضوية المنظمة العام المقبل: إن احتجاجات ضد إجراءات تقشف قد تقلص إنتاجها النفطي بواقع 59 ألفا و450 برميلا يوميا.

إلى الأعلى