الخميس 17 أكتوبر 2019 م - ١٨ صفر ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / أكثر من 84 ألفا زوار الجبل الأخضر في النصف الأول من العام الجاري
أكثر من 84 ألفا زوار الجبل الأخضر في النصف الأول من العام الجاري

أكثر من 84 ألفا زوار الجبل الأخضر في النصف الأول من العام الجاري

موسم حصاد الرمان يستقطب السياح
مسقط ـ (الوطن):
أشارت إحصائيات وزارة السياحة إلى أن عدد زوار الجبل الأخضر في النصف الأول من العام الجاري بلغ 84 ألفا و539 زائرا منهم 31 ألفا و721 زائر عمانيا وألف و510 زوار من دولة الإمارات العربية المتحدة و502 زائر من دولة قطر و169 زائرا من مملكة البحرين و389 زائرا من دولة الكويت و588 زائرا من المملكة العربية السعودية و3 آلاف و188 زائرا من جنسيات عربية في حين بلغ عدد الزوار الأجانب 46 ألفا و472 زائرا.
وأوضح خليل بن سيف التوبي مدير إدارة السياحة بمحافظة الداخلية أن موسم حصاد الرمان بالجبل الأخضر يستقطب العديد من السياح من داخل السلطنة وخارجها مشيرا بأن نسبة الاشغال في الفنادق والشقق الفندقية والاستراحات باختلاف تصنيفها الخدمي تزداد في موسم حصاد الرمان حيث يحظى زائرو الجبل الأخضر بخدمات عالية الجودة تتناسب مع مختلف الأذواق.
وقال مدير إدارة السياحة بمحافظة الداخلية إلى أن نيابة الجبل الأخضر تعد من أهم الوجهات السياحية في السلطنة على مدار العام وتتميز بطقسها العليل المعتدل صيفا والبارد شتاء وتنوع بيئاتها الجغرافية إذ يرى السائح التكوينات الصخرية الجميلة، ومختلف أنواع الأشجار إضافة إلى البيئة الصخرية التي تستقطب هواة المغامرات ومحبي تسلق الجبال.
وأضاف التوبي: إن نيابة الجبل الأخضر تحوي العديد من الكهوف الطبيعية والقرى والحارات القديمة والممرات الجبلية والأفلاج والعيون التي يستمتع الزائر بمشاهدتها والمدرجات الزراعية المرصوصة جدرانها بالحجارة والمربوطة بشبكة من الممرات والسواقي.
وقال: إن الجبل الأخضر يشتهر بزراعة مختلف أصناف أشجار الفاكهة من الرمان والخوخ والمشمش والتين والعنب والتفاح والكمثرى والبرقوق والزيتون والجوز واللوز وأشجار الورد.
ويضم الجبل الأخضر عددا من القرى التي تعد لوحة فنية جميلة صاغتها أياد وأنامل الآباء والأجداد وتوارثها الأبناء والأحفاد، ومنها قرية سيق ووادي بني حبيب، والشريجة والعين والعيينه والعقر والقشع وسلوت والمصيرة، والمناخر وحيل اليمن، والسوجرة والروس والحليلات والغليل، وعقبة البيوت، والجرير والمعقل.
وقال: كما يمتاز الجبل بوجود عدد من المنتجعات السياحية الراقية كمنتجع “أليلا الجبل الأخضر” الذي يقع على ارتفاع 2000 متر فوق سطح البحر، حيث يوفر إطلالات فاخرة على جبال الحجر، ويشهد المنتجع إقبالا سياحيا كبيرا من السياح الباحثين عن تجربة سياحية ثرية تضيف إلى المخزون المعرفي والثقافي للسائح حيث يعمل المنتجع على توفير رحلات سياحية للسياح الأجانب لدمجهم بالمجتمع المحلي وطقوسه اليومية.

إلى الأعلى