الأحد 17 نوفمبر 2019 م - ٢٠ ربيع الاول ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / سفيرة الصين لدى السلطنة: منطقة الدقم الاقتصادية مشروع استراتيجي والصين تحظى بأولوية الاستثمار
سفيرة الصين لدى السلطنة: منطقة الدقم الاقتصادية مشروع استراتيجي والصين تحظى بأولوية الاستثمار

سفيرة الصين لدى السلطنة: منطقة الدقم الاقتصادية مشروع استراتيجي والصين تحظى بأولوية الاستثمار

مسقط ـ العمانية: أشادت سعادة لي لينج بينج سفيرة جمهورية الصين الشعبية المعتمدة لدى السلطنة بعلاقات الشراكة الاستراتيجية الوثيقة بين السلطنة والصين والتي عملت على توثيق عُرى التعاون والتنمية في مختلف جوانبها بين البلدين الصديقين.
وقالت سعادتها خلال مؤتمر صحفي عقدته بمقر السفارة الصينية بمسقط أمس إن البلدين الصديقين يعملان على مد جسور الصداقة بين شعبي البلدين جيلا بعد جيل، وتوسيع التعاون العملي بينهما على كافة الأصعدة بما يعود بالنفع عليهما.
وأكدت سعادتها أن منطقة الدقم الاقتصادية تعتبر من المشاريع الاستراتيجية للسلطنة، مشيرة إلى أن الصين تحظى بأولوية الاستثمار في هذه المنطقة لما تمثله من ثقل اقتصادي مما يعزز مكانة منطقة الدقم الاقتصادية على المستوى الدولي، مشيرة إلى أنه قد تم مؤخرا تسجيل خمس شركات للاستثمار في الحديقة الصناعية العمانية.
وحول الاقتصاد الصيني قالت سعادتها إن النمو السنوي للاقتصاد بلغ 1ر8 بالمائة. وفي عام 2018، تجاوز إجمالي الناتج المحلي للصين 90 تريليون يوان (نحو 28ر13 تريليون دولار أميركي) لأول مرة واقتربت نسبة مساهمة الاقتصاد الصيني في الاقتصاد العالمي من 16 بالمائة.
وحول الصناعات التكنولوجية الصينية اوضحت إنها في تطور سريع خلال السنوات السبعين الماضية حيث زادت القيمة المضافة الصناعية لصناعة الصين بأكثر من 970 ضعفا وتَشكّل نظاما مستقلا وشاملا للصناعات الحديثة، فتعد الصين الدولة الوحيدة في العام التي تضم جميع الفئات الصناعية المدرجة في فئات التصنيف الصناعي للأمم المتحدة.

إلى الأعلى