الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م - ٢٢ ربيع الاول ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “التجاري العماني الأميركي” يسلط الضوء على القوانين الضريبية في السلطنة
“التجاري العماني الأميركي” يسلط الضوء على القوانين الضريبية في السلطنة

“التجاري العماني الأميركي” يسلط الضوء على القوانين الضريبية في السلطنة

أكد أهميتها لإيجاد بيئة تنظيمية أكثر قوة لجذب الاستثمارات
مسقط ـ (الوطن):
عقد المركز التجاري العماني الأميركي بالشراكة مع إرنست ويونغ عمان وكلايد أند كو مؤخرا جلسة نقاشية قانونية لأعضائه وعدد من رجال الأعمال تم خلالها تناول مستجدات المشهد القانوني والضريبي الحالي في السلطنة والتي تهدف إلى تعزيز بيئة الأعمال التجارية في السلطنة.
وناقش خبراء من كلايد اند كو وإرنست ويونغ القوانين الجديدة الصادرة خلال الأشهر القليلة الماضي والتي تمت صياغتها لتعزيز الأعمال التجارية في السلطنة وهي تشمل المراسيم السلطانية الخمسة التي صدرت حول قانون استثمار رأس المال الأجنبي وقانون التخصيص وقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص وقانون الإفلاس والتعديلات الإضافية على قانون الضرائب.
وقال ألكيش جوشي، الشريك وخبير الضرائب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في إرنست ويونغ عمان: تشهد البيئة الضريبية في السلطنة تطورا سريعا بمعدل أسرع من أي وقت مضى مع التركيز على إنشاء نظام مالي متطور وقوي يمكنه دعم النمو الاقتصادي في المستقبل. وبكل تأكيد هنالك العديد من التحديات التي تقف في الطريق ولكن سرعة استجابة الحكومة مع هذه التحديات وذلك بإصدار هذه التعديلات التشريعية من شأنها أن توفر البيئة المناسبة لدعم النمو والازدهار الاقتصادي.
بدورها قالت مارلا فالديز، الشريك الإداري في كلايد اند كو بمسقط: تأتي الإصلاحات الأخيرة في وقت استراتيجي، فهي تعكس عزم الحكومة على إيجاد بيئة تنظيمية أكثر قوة لجذب الاستثمارات وتشجيع القطاع الخاص على لعب دور أكثر أهمية في التنمية الاقتصادية المستدامة، ومن خلال تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص في السلطنة ستعزز القوانين الجديدة في نهاية المطاف الاقتصاد المحلي وقدرته التنافسية.

إلى الأعلى