الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م - ١٦ ربيع الاول ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخبنا الوطني يواصل تدريباته وسط حماس كبير
منتخبنا الوطني يواصل تدريباته وسط حماس كبير

منتخبنا الوطني يواصل تدريباته وسط حماس كبير

استعدادا لمواجهة قطر غدا ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة
البريكي يجري عملية جراحية في اسبيتار بالدوحة و(كومان) يركز على الحالة المعنوية للاعبين
رسالة الدوحة ـ من صالح البارحي:
دخل منتخبنا الوطني الاول اجواء مباراته المنتظرة امام شقيقه المنتخب القطري غدا ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لمونديال قطر ٢٠٢٢ ونهائيات امم آسيا في الصين ٢٠٢٣، حيث تدرب الفريق امس بقيادة مدربه الهولندي إروين كومان على فترتين صباحية ومسائية ، تدرب صباحا في الصالة الرياضية فيما تدرب مساء على ملاعب اسباير التي تقع بالقرب من مقر الاقامة ، شارك في التدريبات جميع اللاعبين وسط تفاؤل وحماس كبيرين.

التدريب الثاني
من جانب آخر ، فإن تدريب الامس يعد.هو الثاني للفريق منذ وصوله للدوحة ، حيث بدأت أولى حصص مساء امس الاول على أرضية الملعب رقم 2 التابع لأكاديمية التفوق الرياضي إسباير بمشاركة كل اللاعبين لمدة ساعة، وهو التمرين الذي تركز على الإحماء وتدريبات اللياقة البدنية، ثم قسم المدرب اللاعبين إلى مجموعتين الأولى للاعبين الذين لم يشاركوا في لقاء أفغانستان والثانية للاعبين الأساسيين ، وقد تدربت المجموعة الأولى على بعض الجمل التكتيكية والتسديد على المرمى وعكس الكرات العرضية من الأطراف. أما المجموعة الثانية فتدربت بشكل خفيف عبارة عن دائرة ومحاولة افتكاك الكرة من المنافس .

تدريب حراس المرمى
ثلاثي الحراسة فايز الرشيدي وأحمد الرواحي وعلي الحبسي تدربوا مع مدرب الحراس التونسي الشاذلي المبروكي، وقد اظهر الثلاثي امكانيات كبيرة قبل مواجهة الغد القوية. هذا، وقد حضر التدريبات النائب الأول لرئيس الاتحاد رئيس البعثة محسن بن حمد المسروري.

المعنوية عالية
الحالة المعنوية التي يعيشها لاعبونا في تدريبات الدوحة عالية للغاية ، وتنبئ عن تقديم مستوى جيد في لقاء الغد أمام قطر بطل آسيا الاخيرة ، وهذا الوضع جاء بعد أن حصد منتخبنا النقاط الست كاملة من لقاءيه السابقين وأصبح منافسا رئيسيا على صدارة المجموعة مع المنتخب القطري الشقيق الذي يدخل المواجهة وهو بحاجة إلى حسمها لمصلحته حتى يبتعد عن صراع المطاردة المباشرة حتى نهاية المشوار أمام منتخبنا خاصة وأنه سيلاقيه في الاياب بمسقط وهي مباراة ستكون لها حسابات مختلفة هناك بطبيعة الحال ، ومن باب أولى فإن مدرب منتخبنا إروين كومان يدرك تماما أنه يواجه فريقا عنيدا على ارضه وبين جماهيره التي تمني النفس بأن تتجاوز غصة التعادل امام الهند في الجولة الثانية من التصفيات على ارض الدوحة ، الحماس الذي يتميز بها لاعبونا ومن ورائهم الجهاز الفني له ما يبرره وبإعتقادي أن عودة الثقة في لقاء افغانستان كان لها الأثر الكبير في ما نشاهده في التدريبات للفريق الأحمر هنا في الدوحة.

مؤتمر صحفي
يعقد مدرب منتخبنا مساء اليوم مؤتمرا صحفيا يتحدث فيه عن جاهزية منتخبنا لمواجهة الغد أمام شقيقه المنتخب القطري على صدارة المجموعة الخامسة للتصفيات الآسيوية المزدوجة ، فيما يعقبه مؤتمر صحفي لمدرب المنتخب القطري الشقيق للغرض ذاته ، وسيكون المجال مفتوحا لوسائل الاعلام المختلفة لمعرفة آخر تفاصيل استعدادات الفريقين لمواجهة الأشقاء .

الاجتماع الفني
كما سيتم عقد الاجتماع الفني لمديري الفريقين والحكام ومراقبي المباراة ، حيث سيتم الاتفاق على الجدول الزمني لحضور الفريقين لساحة الملعب ، والملابس التي سيرتديها كل فريق ، اضافة إلى بعض الامور الأخرى خاصة بأهلية اللاعبين.

البريكي يخضع لعملية
يخضع صباح اليوم نجم خط دفاع منتخبنا خالد البريكي لعملية جراحية في اسبيتار بدولة قطر الشقيقة ، وذلك جراء الاصابة التي يعاني منها منذ فترة ليست بالقصيرة ، حيث يأمل الجهاز الفني لمنتخبنا باستعادة اللاعب في أقرب وقت ممكن خاصة وأنه يمثل ركيزة مهمة في خط الدفاع للفريق الأحمر بعد أن أخذ ثقة كبيرة في نهائيات أمم آسيا الماضية بدولة الامارات العربية المتحدة .

تدريب أخير

يخوض منتخبنا مساء اليوم تدريبه الأخير وهو الاساسي على ساحة الملعب الرئيسي للمباراة (ملعب الجنوب) في الوكرة ، وسيتلخص التدريب من خلال التركيز على خطة اللعب التي سيخوض منتخبنا بها لقاء الغد الحاسم ، وكذلك الاسماء التي ستكون حاضرة من بداية المباراة كأساسيين ، بالاضافة إلى الحديث عن الاخطاء التي وقع فيها لاعبونا ومعالجتها بالصورة المثالية خاصة وأن المنافس يختلف عن سابقيه (الهند وافغانستان) ، كما سيتم الحديث عن استغلال الايجابيات والدافع المعنوي الكبير الذي يعيشه الفريق حاليا .

الجماهير تتوافد

بدأت الجماهير العمانية تتوافد إلى الدوحة منذ ظهر الأمس ، وذلك عبر رحلات الطيران العماني وطيران السلام على وجه الخصوص ، حيث تأمل هذه الجماهير أن تكون سندا وعونا للفريق الاحمر في لقاء الغد أمام قطر في لقاء مفترق الطرق ، ومن المتوقع أن تصل اليوم وغدا أعداد أخرى من الجماهير العمانية للوقوف خلف المنتخب في مباراة الغد ، خاصة وأن هناك بوادر جيدة في شأن العديد من المبادرات بشأن تسهيل حضور الجماهير وخاصة من حيث توفير العدد الكافي من تذاكر الدخول في الاستاد .

إلى الأعلى