الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مراكز سيتي سنتر في السلطنة تطلق المبادرة الإبداعية “فن الحرف C ”
مراكز سيتي سنتر في السلطنة تطلق المبادرة الإبداعية “فن الحرف C ”

مراكز سيتي سنتر في السلطنة تطلق المبادرة الإبداعية “فن الحرف C ”

كتب ـ إيهاب مباشر: تصوير: راجن
استضاف كل من “سيتي سنتر مسقط” و”سيتي سنتر القرم”، مراسم إطلاق المبادرة الإبداعية المجتمعية “فن الحرف C” بهدف رفد وتطوير المشهد الإبداعي والثقافي في السلطنة. وقامت صاحبة السمو السيدة علياء بنت ثويني بن شهاب آل سعيد، راعية الحفل، بتدشين المبادرة صباح أمس قبل أن تدوِن أول تهنئة موجهة إلى صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بمناسبة العيد الوطني الـ44 المجيد على مجسم مخصص لتدوين التهاني ومنحوت على شكل الحرف C، الحرف الأول من اسم “سيتي سنتر مسقط” و”سيتي سنتر القرم” باللغة الإنجليزية.
وحضر المراسم كل من حسام المنذري، المدير الأول لدى “سيتي سنتر مسقط”؛ ووطفاء حميد الحارثي، المديرة الأولى لدى “سيتي سنتر القرم”؛ ومريم الزدجالية، مديرة الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية. وتتواصل مبادرة “فن الحرف C ” حتى الثلاثين من أكتوبر الجاري، حيث يستضيف ” سيتي سنتر مسقط” و”سيتي سنتر القرم” فعاليات حية تشهد تحويل 44 مجسما على شكل الحرف C إلى أعمال فنية فريدة.
وبهذه المناسبة، قال حسام المنذري، المدير الأول لدى “سيتي سنتر مسقط”: “تعتبر مبادرة فن الحرف C بمثابة فعالية إبداعية تفاعلية فريدة، ويسرنا في مراكز سيتي سنتر أن نوفر للفنانين المحليين فرصة إطلاق العنان لقدراتهم الإبداعية من أجل توفير أسعد اللحظات للجميع من خلال الفن والثقافة”.
وأبرم “سيتي سنتر مسقط” و”سيتي سنتر القرم” شراكة مع الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية في إطار مبادرة «فن الحرف C”، وتهدف الشراكة الفريدة إلى توحيد الفنانين، المخضرمين والناشئين، في احتفالية إبداعية مشتركة. وتجمع مبادرة “فن الحرف C” سبعة من مشاهير الفنانين التشكيليين العمانيين هم: أنور سونيا، وعبد المجيد كاروه، ومحمد شمل، وعلي خلفان المرشودي، وافتخار البدوي، وسليم سخي، ومريم الزدجالية. وتحت إشرافهم وتوجيههم، سيعمل خمسة وثلاثون فناناً ناشئاً من الطلاب ومدارس الفن وربات المنازل، والتي اُختيرت أعمالهم في وقت سابق من هذا الشهر من لجنة تحكيم منبثقة عن الجمعية العمانية للفنون التشكيلية.
من جانبها، قالت وطفاء حميد الحارثي، المديرة الأولى لدى “سيتي سنتر القرم”: “يزداد الإقبال بُعمان على الفعاليات الثقافية والإبداعية المحلية، ويفخر سيتي سنتر القرم ومعه سيتي سنتر مسقط باستضافة مشاهير الفنانين العمانيين وتمكين فنانين صاعدين من الاستفادة من خبرتهم ورؤيتهم. نثمِّن التعاون الوثيق مع الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية في إنجاز مبادرة فن الحرف C، وأعتقد أن كثيرين يتطلعون مثلنا للكشف عن الأعمال الفنية النهائية في ختام هذه المبادرة”.
ومن اليوم وحتى 27 أكتوبر، من الساعة 3:00 بعد الظهر إلى الساعة 10:00 مساء، سيجد مرتادو “سيتي سنتر مسقط” و”سيتي سنتر القرم” أنفسهم أمام احتفالية إبداعية أخاذة، وسيشاهدون منحوتات خشبية تجسّد أساليب إبداعية ومشاعر فياضة مختلفة. وبإمكان الفنانين المشاركين اختيار المواد التي يريدون في زخرفة أعمالهم، من ألوان أو مرايا أو مواد بلاستيكية أو أحجار كريمة. وستقام المراسم الختامية في 30 أكتوبر وتشمل الكشف عن الأعمال الفنية النهائية، وستقيِّم لجنة تحكيم منبثقة عن الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية الأعمال وستعلن أسماء ثلاثة فنانين فائزين، أخذاً في الحسبان التقنيات الفنية والأفكار الإبداعية وتنفيذها.
وطوال احتفالية “فن الحرف C ” سيُثبَّت مجسم في مكان بارز في كل من “سيتي سنتر مسقط” و”سيتي سنتر القرم” بمناسبة العيد الوطني الرابع والأربعين، لإتاحة الفرصة أمام كبار الشخصيات والمشاهير لكتابة رسائل تهنئة إلى صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ قبل تقديم اللوحتين لجلالته بهذه المناسبة الوطنية.

إلى الأعلى