الأحد 8 ديسمبر 2019 م - ١١ ربيع الثانيI ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 400 علامة تجارية في افتتاح معرض الغذاء والضيافة 2019 بمشاركة 20 دولة
400 علامة تجارية في افتتاح معرض الغذاء والضيافة 2019 بمشاركة 20 دولة

400 علامة تجارية في افتتاح معرض الغذاء والضيافة 2019 بمشاركة 20 دولة

مسقط ـ “الوطن”:
تصوير ـ ابراهيم الشكيلي:
افتتح أمس بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض معرض عُمان الدولي للغذاء والضيافة والذي تنظمه شركة أعمال المعارض العمانية “عمان إكسبو” ويستمر لـ 3 أيام.
رعى حفل الافتتاح معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي وزير الزراعة والثروة السمكية وبحضور عدد من المسؤولين والسفراء المعتمدين لدى السلطنة ورجال الأعمال.
ويخدم المعرض معظم القطاعات المهمة في صناعة المواد الغذائية وعالم الضيافة بما في ذلك المنتجات المحلية والواردات العالمية، وتشارك به العديد من الشركات والمراكز التجارية وشركات تغليف المواد الغذائية، كما تعرض منافذ البيع بالتجزئة خدماتها في هذا المعرض في مجالي الغذاء والضيافة.
ويطل الحدث هذا العام في نسخته الرابعة عشرة، متميزاً بمزيد من التطور والتوسع بما يتناسب والنمو المتواصل لهذه الصناعة من خلال شبكة شاملة من المنصات والأجنحة والتي تعكس الفرص الناشئة ومشروعات البنية التحتية وغيرها.
ويعد معرض الغذاء والضيافة أكبر حدث من نوعه في مجالي صناعة الغذاء ومجال السياحة والفندقة، ويزداد عدد الشركات المشاركة به عاماً بعد عام، منها محلية ودولية، ويصاحب المعرض عدد من المسابقات المتعلقة بجوانب الطهي، والتي تحظى مشاركة عدد كبير من المؤسسات المتخصصة والأفراد الهواة والمحترفين.
وسيحوي المعرض بين جنباته على 400 علامة تجارية محلية وعالمية من أهم العلامات التجارية في عالم الأغذية والمشروبات، ومعدات تجهيز المطابخ والمطاعم وأنظمة التغليف وأطقم الأثاث المنزلي والفندقي والمنتجعات السياحية، وفنون الديكور والكثير من المنتجات.
وقد بلغ عدد الدول المشاركة في هذا المعرض (20) دولة إضافة إلى السلطنة والصين، إيران، الهند، باكستان، أندونيسيا، أفريقيا الجنوبية، ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وستتوفر بالمعرض فرص عقد اجتماعات عمل بين الشركات المحلية والدولية بهدف توفير الفرص المثالية للتبادل التجاري بين السلطنة وباقي الدول وتم تخصيص مواقع بالمعرض لهذا الغرض.
كما سيتم على هامش المعرض تنظيم ثلاث مسابقات وهي: مسابقة إعداد القهوة (برستا) ومسابقة الطاهي المحترف ومسابقة إعداد أفضل برجر.
ويحظى هذا المعرض بمشاركة ودعم كبيرين من عدة جهات حكومية وخاصة منها المؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة” ومعهد الضيافة والجمعية العُمانية للطهاة وعدة شركات عالمية.

إلى الأعلى