الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “مملكة الأشرار” لفرقة ظفار المسرحية تحقق جائزة أفضل عرض متكامل في مهرجان أصيلة الدولي لمسرح الأطفال
“مملكة الأشرار” لفرقة ظفار المسرحية تحقق جائزة أفضل عرض متكامل في مهرجان أصيلة الدولي لمسرح الأطفال

“مملكة الأشرار” لفرقة ظفار المسرحية تحقق جائزة أفضل عرض متكامل في مهرجان أصيلة الدولي لمسرح الأطفال

صلا‌لة ـ العمانية :
حققت فرقة ظفار المسرحية المركز الأول وجائزة افضل عرض متكامل وافضل سينوغرافيا من خلال مشاركتها بمسرحية ” مملكة الأشرار ” في الدورة الحادية عشرة لمهرجان أصيلة الدولي لمسرح الأطفال بالمملكة المغربية بمشاركة خمس دول متمثلة في المغرب والجزائر وبلجيكيا وفرنسا بالإضافة إلى السلطنة .
وقال محمد المهندس اليافعي مؤلف ومخرج مسرحية ” مملكة الأشرار ” بأن المسرحية حققت المركز الأول وجائزة افضل عرض متكامل وافضل سينوغرافيا وسط مشاركة قوية من قبل الفرق المشاركة التي تملك خبرات كبيرة إلا أننا تمكنا من تحقيق إنجاز للسلطنة في هذا المحفل الدولي في دورته الحادية عشرة .
واشار إلى أن الفرقة حققت هذا الإنجاز بفضل تواجد مجموعة من الممثلين المجيدين ابطال مسرحية “مملكة الأشرار” متمثل في ممدوح اليافعي ومطران عوض وهيثم البلوشي وشامس نصيب وعامر اليافعي ومازن العنسي ويشرف على المؤثرات الصوتية فيصل المرهون وسينوغرافيا عمر ناجي. وقال بان الفرقة سبق وان حققت العديد من الانجازات منها أفضل ممثل دور اول في عام 2011 لمسرحية “مملكة الأشرار” وافضل سينوغرافيا لنفس المسرحية عام 2011 في مهرجان الناظور بالمملكة المغربية ، كما حققت الفرقة خمس جوائز وأفضل عرض متكامل ثاني في مهرجان المسرح الشعبي العماني الأول عام 2011م .
من جانب اخر استقبل سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار فرقة ظفار المسرحية بمناسبة حصولها على المركز الأول وجائزة افضل عرض متكامل وافضل سينوغرافيا في مهرجان اصيلة الدولي لمسرح الأطفال بالمملكة المغربية ، كذلك استقبل سعادته الكاتب المسرحي عماد بن محسن الشنفري الحاصل على المركز الأول على مستوى الوطن العربي لعام 2014م، في مجال كتابة النصوص المسرحية.

إلى الأعلى