الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م - ١٦ ربيع الاول ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم منتخبنا يواجه قطر في أصعب اختبار استغلال الفرص والتركيز الذهني أبرز عوامل الانتصار
اليوم منتخبنا يواجه قطر في أصعب اختبار استغلال الفرص والتركيز الذهني أبرز عوامل الانتصار

اليوم منتخبنا يواجه قطر في أصعب اختبار استغلال الفرص والتركيز الذهني أبرز عوامل الانتصار

في التصفيات الآسيوية المزدوجة
رسالة الدوحة ـ صالح البارحي :
عندما تقترب عقارب الساعة من الثامنة والنصف مساء اليوم بتوقيت مسقط … وعندما تنطلق شارة بدء اللقاء … يكون لاعبو منتخبنا الوطني الاول وجماهيره في مهمة محددة … حيث يقف الاحمر العماني بطل خليجي (٢٣) في مواجهة شقيقه المنتخب القطري بطل آسيا ٢٠١٩ في مباراة تعد الاقوى للفريقين في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر ٢٠٢٢ ونهائيات امم آسيا في الصين ٢٠٢٣ … وذلك على ساحة ستاد الجنوب في الوكرة … حيث تعد هذه المباراة بمثابة صدارة المجموعة الخامسة قبل إسدال الستار على الدور الاول للتصفيات … يمتلك المنتخب القطري ٧ نقاط من ثلاث مباريات في صدارة الترتيب فيما يمتلك منتخبنا ٦ نقاط من مباراتين فقط ، ومن خلالها يأمل كل فريق فرملة الآخر قبل البدء في منافسات جولة الاياب دون أدنى شك .
التركيز والانضباط
من باب اولى ، فإن عدة عوامل تتكاتف لتحقق لنا المراد في نهاية هذه المباراة وهي النقاط الثلاث في المقام الاول ، ولا ضير إن حقق الفريقان التعادل في نهاية المطاف ، ولعل التركيز الذهني والبدني للاعبين ابرز هذه العوامل ، فالاخطاء ممنوعة تماما امام منافس يمتلك الكثير من الحلول ، اضافة إلى اهمية استغلال الفرص امام المرمى من جانب مهاجمينا ، لأن ضياع الفرص سيكون ذا تأثير سلبي على معنويات اللاعبين وسيمنح فرصة اكبر للاعبي المنتخب القطري في العودة والسيطرة على المباراة بثقة اكبر وسط دعم جماهيري كبير منتظر .
في المقابل ، لا يجب ان نغفل واقعية الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة إيروبن كومان ومساعديه ، فالقراءة الفنية المتقنة والإيمان بقدرات لاعبينا يجعل التعامل مع المباراة بصورة مثالية قد يحقق لنا المطلوب في نهاية المطاف ، ناهيك عن اختيار الاسماء ونوعية العطاء الذي سيكون مردوده سببا في إنهاء المواجهة بما نتمناه في أمسية اليوم ، أضف على ذلك مراقبة نقاط القوة وتحييدها قبل الوصول لمنطقة الخطر لمرمى منتخبنا وفي المقابل العمل على استغلال نقاط الضعف الواضحة في جانب المنتخب القطري .
كل هذه العوامل تعتبر الطريق للفوز واقتناص الصدارة بكل جدارة واستحقاق .

تدريب اخير

انهى منتخبنا استعداداته لمباراة اليوم من خلال الحصة التدريبية التي خاضها في الساعة السادسة مساء أمس على ملعب المباراة الرئيسي ، حيث استمر التدريب لمدة ساعة واحدة فقط تنوعت بالعديد من التمارين التي سيتم تنفيذها في مباراة اليوم ، ناهيك عن اسلوب اللعب الذي سيتبعه كومان في مواجهة قطر ، اظهر اللاعبون حماسا كبيرا ونجاعة نالت استحسان ورضا الجهاز الفني بنهاية التدريب .

الحوسني وجميل في المعسكر

تواجد في تدريبات منتخبنا مساء أمس الاول هداف منتخبنا السابق عماد الحوسني الذي كانت زيارته دافعا كبيرا للاعبين ، حيث تحدث معهم بصورة مباشرة عن أهمية المباراة وكيفية تخطي عقبة المنتخب القطري اليوم .
من جانب آخر ، فقد قام نجم منتخبنا الوطني ونادي الوكرة جميل اليحمدي الذي يغيب عن صفوف المنتخب للإصابة بزيارة معسكر الفريق عقب نهاية التدريب ، حيث التقى مع الجهاز الاداري والفني وزملائه اللاعبين .

طاقم التحكيم
يدير المباراة طاقم تحكيم صيني مكون من فومينغ حكما للوسط ومواطنه هو ويمينغ مساعد اول ووانج جين مساعد ثاني والحكم الرابع هيو مينج هسونغ من تايوان وعبدالليف فرخاد مراقبا للحكام من أوزبكستان ويراقب المباراة شنج كا شونج من هونج كونج .

أبيض وعنابي
يرتدي لاعبو منتخبنا اللون الابيض الكامل ويظهر حراس المرمى باللون الاسود ، فيما يرتدي لاعبو قطر اللون العنابي ويظهر حراس المرمى باللون الاخضر .

٣٠٠٠ تذكرة
تم تخصيص حوالي ٣٠٠٠ تذكرة للجماهير العمانية ، حيث سيتم التنسيق مع السفارة العمانية لتوزيعها على الجماهير التي ستحضر لمؤازرة المنتخب في مباراة اليوم إن شاء الله تعالى .
…………………..

في المؤتمر الصحفي
كويمان : نلعب أمام أفضل فرق المجموعة ونسعى لحصد النقاط
قال الهولندي إروين كومان مدرب منتخبنا الوطني في المؤتمر الصحفي الذي عقد امس باستاد الجنوب : المنتخب استعد بشكل جيد وتنتظرنا مباراة قوية مع قطر ، بالنسبة لموضوع سفر منتخب قطر من بنجلاديش فهم لاعبون محترفون قادرون ان يلعبوا ثلاث مباريات في اقل من ١٠ أيام ولن يؤثر عليهم ، لدينا
٦ نقاط حققناها في المباراتين السابقتين وسنعمل على اضافة نقاط اخرى ، نواجه
الافضل في المجموعة ونحاول نبرز قدراتنا في مباراة اليوم بشكل مثالي ، درسنا قطر بشكل جيد ونتمنى ان نقدم المستوى المأمول منا في المباراة .
واضاف كومان :
الاهم في مثل هذه المباريات ان تحقق النقاط ، مجموعتنا قوية والمنتخبات متقاربة ، ما يحدد الصعود هو عدد النقاط التي تجمعها مقارنة بباقي المجموعات وليس عدد الاهداف ، كما اسلفت نحن نلعب اليوم امام اقوى فرق المجموعة لذلك علينا ان نقدم كرة قدم جيدة في المباراة برغم كل المعطيات .
كانو : سنلعب أمام بطل آسيا وعلينا إثبات الذات

قال احمد كانو قائد منتخبنا : سنلعب مباراة مع بطل آسيا ونعرف امكانياته نحن جاهزون للمباراة بكل قوة ، نحاول نطلع بنتيجة إيجابية رغم الارض والجمهور التي تصب لمصلحة العنابي ، المنتخب القطري لديه لاعبون محترفون وهو بطل آسيا لأن الكل يعرفه وهذا دافع لأن نقدم كل ما لدينا في المباراة ، نحن فريق واحد وعلينا ان نعطي خبراتنا للاعبين الشباب الذين لا يملكون الخبرة الكافية في مثل هذه المناسبات ، اي لاعب في العالم يطمح في ان يلعب بهذا الملعب العالمي وكل اللاعبين متعطشين للتواجد في احد ملاعب كأس العالم القادمة وهذا تاريخ كبير .

…………………..

علي الحبسي :
مباراة مختلفة وسنلعب بتركيز عال
قال علي الحبسي حارس مرمى منتخبنا الوطني الاول عن لقاء اليوم الصعب امام قطر : مباراة كبيرة ومهمة بالنسبة لنا ستعطي مؤشرا للاداء التصاعدي في التصفيات ، لعبنا مباراتين حصلنا فيهما على ٦ نقاط مهمة ، مباراة اليوم مختلفة بطبيعة الحال ، هي امام فريق متمكن وفي ملعبه ولكن كلنا ثقة بالمجموعة التي ستلعب المباراة ، سنقدم مستوى ومباراة تليق بسمعة الكرة العمانية، المباراة يحتاج لها تركيز عال خلال التسعين دقيقة التي سنلعبها ، ظروف المباراة ستتغير في هذه الدقائق ولكن مثل هذه المباريات تحتاج إلى حضور ذهني من اجل الحصول على النتيجة المرجوة .
وأضاف الحبسي : حضرنا للدوحة قبل ثلاثة ايام من المباراة والكل جاهز للمباراة ، هي فرصة كبيرة لمجموعة من اللاعبين الذين يلعبون المباراة في مثل هذه الظروف وعليهم ان يعيشوا هذه الاجواء الجميلة التي ستكون مشابهة للمباريات التي ستكون في التصفيات النهائية او المؤهله لكأس العالم ، تجربة جيدة لنا جميعا ونأمل أن نكون جميعا حاضرين من كافة النواحي الذهنية والبدنية على حد سواء ، وفي الختام نسأل الله التوفيق.

…………………..

محسن المسروري : ندخل المباراة برغبة الفوز ولقاءات أبناء الخليج لا تخضع لمعايير
قال محسن المسروري النائب الأول لرئيس الاتحاد العماني لكرة القدم ورئيس بعثة منتخبنا في قطر عن مباراة اليوم : ندخل المباراة بنية الفوز بطبيعة الحال ، نسأل الله التوفيق فيها ، مباراة مهمة وصعبة أمام بطل آسيا وهو منافس قوي على ملعبه وبين جماهيره لكن كلنا ثقة بشبابنا ونخرج من المباراة بنتيجة إيجابية تخدمنا في المرحلة القادمة ، المباريات بين منتخبات الخليج تعتبر بمثابة مباريات الديربي لا تخضع لمقاييس بغض النظر عن المنافس وقدراته ، متفائلين بنتيجة طيبة والأمور كلها تسير في الطريق الصحيح ، لا توجد إصابات في صفوف الفريق والمعنويات عالية ، يبقى فقط توفيق الله وتركيز اللاعبين في الملعب والقراءة الفنية للجهاز الفني لأحداث اللقاء .

………………….

نجيب البلوشي : رغبة وحماس اللاعبين مؤشر جيد على تحقيق الفوز
قال سعادة نجيب بن يحيى البلوشي سفير السلطنة في دولة قطر عن مواجهة اليوم أمام العنابي القطري : في البداية سعدنا بتواجدكم هنا في الدوحة ونأمل أن نكون قد وفقنا بتقديم التسهيلات اللازمة لدعم المنتخب الوطني
وأضاف البلوشي : من خلال متابعتي لتدريبات المنتخب اليومية ، شاهدت الحماس والرغبة على وجوه اللاعبين وهذا أمر يبشر بتقديم مباراة طيبة اليوم باذن الله تعالى مع تحقيق النتيجة المطلوبة في نهاية المطاف ، نسال الله التوفيق وان يكلل جهود إدارة الاتحاد واللاعبين جميعا بالنجاح والعودة الى مسقط بالنقاط الثلاث لضمان صدارة المجموعة بالدور الاول للتصفيات. ويحدونا الامل بان نرى منتخبنا الوطني في صفوف الفرق المشاركه في المونديال القادم بمشيئة الله.

……………………
مساندة
حضر تدريبات منتخبنا بالأمس السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة الأولمبية العمانية ، حيث التقى مع اللاعبين وتحدث معهم بشكل ودي لبذل مزيد من الجهد في المباراة .

إلى الأعلى