الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش الليبي يعلن سيطرته على معظم بنغازي

الجيش الليبي يعلن سيطرته على معظم بنغازي

بنغازي ـ (الوطن) ـ الوكالات:
أعلن الجيش الليبي سيطرته على معظم بنغازي، حيث قال متحدث عسكري إن الجيش الليبي، مدعوما من أهالي بنغازي، بات يسيطر على أجزاء واسعة من المدينة بعد أيام على الهجوم الرامي إلى طرد الميليشيات المتشددة.
وقال المتحدث باسم الجيش، أحمد المسماري، في تصريح أوردته قناة سكاي نيوز عربية، إن القوات الحكومية تتقدم إلى منطقة الكويخة وسط بنغازي بعد سيطرتها على سيدي منصور.
وأكد أن شبان بنغازي يدعمون الجيش في معركته ضد التنظيمات “الإرهابية”، مؤكدا أن معظم مناطق المدينة باتت تحت سيطرة الأهالي والقوات الحكومية، باستثناء بعض الأحياء. ويعمل الجيش على طرد المسلحين من بعض “الجيوب” في بنغازي، حسب المسماري الذي استطرد قائلا إن القوات الليبية تتفادى اقتحام أحياء ذات كثافة سكانية عالية حرصا على أرواح المدنيين.
وفي طرابلس اقتحم سلفيون جامع ميزران المعروف في قلب العاصمة الليبية طرابلس وهدموا أضرحة موجودة في باحته بحسب “بوابة الوسط” الليبية.
وتعرضت مساجد أحمد باشا ودرغوت باشا وشائب العين بطرابلس قبل أسبوع لحوادث مماثلة في سياق حملة يقوم بها متشددون لإزالة الأضرحة والقبور من مساجد طرابلس القديمة.
ولقيت هذه الأعمال إدانة واستنكارا من قبل الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني واعتبرتها تطاولاً على المعالم التاريخية لمدينة طرابلس.

إلى الأعلى