الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م - ١٦ ربيع الاول ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / بصعوبة كبيرة المنتخب القطري يتفوق على منتخبنا ٢ / ١ ويتمسك بصدارة المجموعة الخامسة
بصعوبة كبيرة المنتخب القطري يتفوق على منتخبنا ٢ / ١ ويتمسك بصدارة المجموعة الخامسة

بصعوبة كبيرة المنتخب القطري يتفوق على منتخبنا ٢ / ١ ويتمسك بصدارة المجموعة الخامسة

رسالة الدوحة ـ من صالح البارحي :

خسر منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم مباراته المفصلية امام نظيره المنتخب القطري ١ / ٢ في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء امس على ساحة ملعب استاد الجنوب في الوكرة ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٢ ونهائيات كأس آسيا في الصين ٢٠٢٣ ، ليرفع المنتخب القطري رصيده إلى (١٠) نقاط ضامنا صدارة المجموعة الخامسة في جولة الذهاب ، فيما تجمد رصيد منتخبنا عند ٦ نقاط في المركز الثاني .
سجل اهداف المباراة اكرم عفيف (٢) وتعادل لمنتخبنا المنذر العلوي (٦٤) ، وأضاف المعز علي هدف الفوز القطري عند الدقيقة (٧١) .

هدف سريع
بداية المباراة لم تكن تحتاج للكثير من الوقت ، حيث عاجلنا اكرم عفيف بهدف سريع للغاية بعد ان استثمر كرة عرضية جميلة يسجلها هدفا أول في شباك فايز الرشيدي عند الدقيقة (٢) ، عبدالعزيز المقبالي يضيع فرصة التعادل بشكل غريب للغاية بسبب تعامله السلبي جدا مع الفرصة التي حصل عليها وجها لوجه مع سعد الشيب لكن المقبالي فضل يد الحارس بدلا من المرمى المفتوح تماما (٧) ، المعز علي يضيع فرصة هدف ثاني للعنابي بعد ان تلاعب بدفاع منتخبنا لكن عمران الحيدي يبعد الكرة إلى ركنية عند الدقيقة (١٦) بلا جديد .
فرصة تعديل
منتخبنا يحاول العودة وحصل على خطأ قريب من منطقة جزاء المنتخب القطري إلا أن كانو يلعبها بعيدة على غير العادة مضيعا فرصة التعديل السانحة عند الدقيقة (٢٠) ، عقاب سريع من المنتخب القطري بهجمة سريعة عن طريق اكرم عفيف الذي يحصل على ركلة جزاء بعد تدخل غير محسوب من فايز الرشيدي ينبري لها حسن الهيدوس لكنه يلعبها خارج المرمى مفوتا فرصة هدف ثاني لقطر (٢٥) .

ارتباك
ارتباك غير مبرر بين لاعبينا يسفر عن عودة الافضلية للعنابي خاصة عن طريق انطلاقات اكرم عفيف الذي قام بدور كبير في صناعة الفرص الخطيرة تباعا ، بطء محسن الغساني وسلبيته اضاعت الكثير من الكرات الخطرة على مرمى منتخب قطر ، ركلة ركنية للمنتخب القطري لكنها تمر بسلام على مرمى منتخبنا ، سيطرة واضحة للمنتخب القطري وتراجع لمنتخبنا مع كثرة الاخطاء غير المبررة ، الشوط الاول ينتهي بهدف مقابل لاشيء لصالح المنتخب القطري الشقيقة.

الشوط الثاني
لا تغيير في تشكيلة المنتخبين , حيث فضل المدربان بقاء الحال كما هو ، القطريون يبحثون عن هدف قتل المباراة ، ومنتخبنا للتعادل المقبالي يضيع فرصة انفراد تام بالحارس القطري مهدرا فرصة التعادل ، والغافري يضيع فرصة اخرى لتسجيل هدف سهل للغاية .

هدف رائع
المنذر العلوي يستلم كرة بفدائية كبيرة ويسقط ويحاول ويستبسل في المحافظة على كرته ليجد نفسه وجها لوجه في مواجهة سعد الشيب ليطلق صاروخا أرضيا يمر بين اقدام الحارس القطري هدف التعادل لمنتخبنا عند الدقيقة (٦٤) لتشتعل معه مدرجات الجماهير العمانية طربا بمدرجات استاد الجنوب .

هدف قطري

ارتباك معهود يظهر على لاعبي منتخبنا يتسبب في هدف ثاني للمنتخب للقطري بعد ان تباطأ دفاع منتخبنا في ابعاد الكرة السهلة من امام مرمى فايز الرشيدي ليجدها المعز علي امامه يسددها بيمناه هدفا ثانيا للفريق القطري عند الدقيقة (٧١) ليتقدم قطر ٢ / ١ .

تدخلات كومان
بدأ كومان في التغييرات بدخول محمد خصيب وعصام الصبحي بدلا من محمد الغافري وعبدالعزيز المقبالي من اجل تنشيط الشق الهجومي قبل فوات الاوان ، محسن جوهر بديلا عن حارب السعدي عند الدقيقة (٨٥) .

٤ دقائق وقتا بدل ضائع لا تسفر عن تغيير النتيجة لينتهي اللقاء بفوز صعب لمنتخب قطر ٢ / ١ وتمسكه بصدارة المجموعة الخامسة في جولة الذهاب برصيد ١٠ نقاط بإنتظار مباريات جولة الاياب .

إلى الأعلى