الخميس 14 نوفمبر 2019 م - ١٧ ربيع الاول ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اليوم.. انطلاق برنامج نماء “إيكوثون الابتكارات الخضراء”

اليوم.. انطلاق برنامج نماء “إيكوثون الابتكارات الخضراء”

تنطلق اليوم منافسات المبادرة الشبابية “إيكوثون الابتكارات الخضراء” والتي تنظمها مجموعة نماء بالتعاون مع جمعية البيئة العُمانية وذلك من منطلق تحقيق أهداف الركيزة البيئية لسياسة الاستدامة بالمجموعة.
ويهدف المشروع الذي يقام على مدى 3 أيام إلى إيجاد حلول مبتكرة للتحديات البيئية وتمكين الشباب في هذا المجال وذلك من خلال مشاركة واختيار 105 طلاب وطالبات من مختلف الجامعات والكليات في السلطنة للمنافسة على تقديم أفضل الأفكار والمشاريع والتطبيقات والأنظمة المتعلقة بالثورة الصناعية الرابعة.
وستركز المبادرة على ثلاثة محاور رئيسية؛ تشمل إدارة النفايات (الحد من النفايات، وإعادة التدوير، وابتكارات تحويل النفايات إلى طاقة)، وامتصاص الكربون والعمل على الطاقات البديلة (نظام النقل الذكي، وامتصاص الكربون عبر النباتات، واستخدام موارد الطاقة المتجددة كبدائل)، وكفاءة استخدام الطاقة والمياه (في الكليات والجامعات) ومواضيع أخرى تسمح للشباب باستخدام إبداعاتهم. كما يتضمن البرنامج مشاركة مجموعة من أبرز خبراء المجتمع لمناقشة التحديات البيئية المحلية ولجنة التحكيم والمكونة من أبرز المحكمين في مجالات البيئة والاستدامة وإدارة التطبيقات التقنية إلى جانب الموجهين الذين سيقومون بمساعدة وإرشاد الطلبة خلال إعداد مشاريعهم.

إلى الأعلى