السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / ليبيا: 5 قتلى في صدامات بـ( سبها)

ليبيا: 5 قتلى في صدامات بـ( سبها)

طرابلس ـ وكالات:أسفرت صدامات جديدة دامية وقعت في سبها في جنوب ليبيا عن مقتل خمسة أشخاص وجرح أربعين آخرين، كما أفاد مصدر طبي وآخر محلي، موضحين أن هدوءا حذرا يخيم على المدينة.وقال أيوب الزروق رئيس المجلس المحلي في المدينة إن “الوضع هادىء لكن يمكن أن يتحول إلى صدامات من جديد في أي لحظة”.
وقتل خمسة أشخاص على الأقل وجرح أربعون آخرون في مواجهات ليلية بين مجموعات مسلحة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الليبية عن مصدر في مستشفى سبها. واتهم الزروق أنصار النظام السابق موالية للعقيد معمر القذافي، بأنهم وراء الهجمات التي تقع في المدينة.ورأى أن مجموعات مسلحة موالية للقذافي استعادت السيطرة على قاعدة تمنهنت العسكرية الجوية في ضاحية المدينة بعد فشل هجوم أول صدته قوات الأمن الحكومية الأسبوع الماضي.
وأكدت الحكومة يومها أن الوضع “تحت السيطرة” وأنها أرسلت تعزيزات. وخلافا لتأكيدات السلطات، فإن هذه التعزيزات لم تصل إلى المدينة بعد، كما قال الزروق. وجنوب ليبيا مسرح لمواجهات دامية بشكل مستمر بين القبائل العربية وقبائل التبو. ووقعت المعارك الأكثر دموية في 2012 ما أسفر عن مقتل نحو 150 شخصا قبل التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

إلى الأعلى