الخميس 21 نوفمبر 2019 م - ٢٤ ربيع الاول ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “الغرفة”: أكثر من 3200 مشروع مشترك بين السلطنة والهند
“الغرفة”: أكثر من 3200 مشروع مشترك بين السلطنة والهند

“الغرفة”: أكثر من 3200 مشروع مشترك بين السلطنة والهند

حجم التجارة البينية تتجاوز 6 مليارات دولار

مسقط ـ “الوطن”:
شاركت غرفة تجارة وصناعة عمان في أعمال قمة فيبرانت المقامة في مدينة جوا بجمهورية الهند، وقام وفد الغرفة بزيارة المنتجع السياحي “كيرفيلا” الذي يعد من أهم المحطات السياحية، كما قام بزيارة عدد من الشركات السياحية والصناعية العاملة في مدينة جوا، واطلع على آلية التصنيع في مصنع فيجايا مارينا لصناعة السفن التجارية والسياحية وسفن نقل البضائع وشحن النفط.
وقال الدكتور سالم الجنيبي رئيس الوفد، نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الاقتصادية والفروع: إن هناك نمواً في التجارة البينية بين السلطنة الهند حيث وصلت إلى ما يقارب 6.7 مليار دولار في العام المنصرم 2018 ويتجلى ذلك في العديد من المشاريع المشتركة التي أنشئت في كل من السلطنة والهند، إذ تشهد العلاقات نمواً في الاستثمارات الجديدة.
وأشار إلى وجود أكثر من 3200 مشروع عماني هندي مشترك في السلطنة، وهناك فرص عديدة لتوسيع التعاون في المجالات مثل الأمن الغذائي والتدريب وتطوير المهارات والطاقة والطاقة المتجددة وتطوير المشاريع الصغرى والمتوسطة وتطبيقات الفضاء وتقنية المعلومات والرعاية الصحية .. ودعت الغرفة الشركات الاستثمارية ورجال الأعمال إلى استكشاف فرص الاستثمار بالسلطنة بشكل عام والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم على وجه الخصوص.
وأضاف: إن السلطنة تنتهج في المرحلة القادمة سياسة التنوع الاقتصادي واستقطاب رؤوس الأموال الأجنبية في العديد من المشاريع، حيث خصصت قطاعات واعدة للاستثمار كقطاع اللوجيستيات وقطاع الثروة السمكية وقطاع التعدين وقطاع السياحة.

إلى الأعلى