الإثنين 16 يناير 2017 م - ١٧ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الجنود المستجدين بالجيش السلطاني العمانــي
الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الجنود المستجدين بالجيش السلطاني العمانــي

الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الجنود المستجدين بالجيش السلطاني العمانــي

احتفل الجيش السلطاني العماني صباح امس بتخريج دفعة جديدة من الجنود المستجدين وذلك تحت رعاية اللواء الركن عامر بن سالم العمري قائد قوة السلطان الخاصة بحضور اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني.
في بداية الاحتفال الذي أقيم على ميدان كتيبة تدريب قوات السلطان المسلحة قام راعي المناسبة بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين، ثم قدم الخريجون عرضاً عسكرياً بالمسير البطيء بمصاحبة موسيقى الجيش السلطاني العماني.
عقب ذلك قام قائد قوة السلطان الخاصة راعي المناسبة بتسليم شهادات التقدير على أوائل الخريجين والحاصلين على المراكز الاولى في مختلف الأنشطة والمسابقات، حيث جاء في المركز الأول على المستوى العام للدورة الجندي المستجد أحمد بن زاهر التوبي، وفي الرماية واستخدام الأسلحة أحرز المركز الأول الجندي المستجد خالد بن سعيد السيابي، وحقق الجندي المستجد أسامة بن حمد الكلباني المركز الأول في مهارة الميدان ، بينما في اللياقة البدنية جاء في المركز الأول الجندي المستجد يعقوب بن خلفان التوبي، وحصل الجندي المستجد ناصر بن خليفة البارحي على المركز الأول في الضبط والربط العسكريين، وجاء الجندي المستجد أحمد بن ناصر العبري في المشاة العسكرية في المركز الأول.
وبهذه المناسبة ألقى اللواء الركن قائد قوة السلطان الخاصة راعي المناسبة كلمة أشاد فيها بالخطط التدريبية التي ينتهجها الجيش السلطاني العماني للارتقاء بالمستوى التدريبي لمنتسبيه ضباطاً وأفراداً، وما تحقق من معطيات من خلال برامج التدريب الناجحة.
كما هنأ راعي المناسبة الخريجين على تخرجهم واجتيازهم منهاج التدريب، وعلى المستوى الذي ظهروا به في حفل تخرجهم، وأهاب بهم أن يكونوا عند حسن ظن قادتهم ومسؤوليهم في أداء الواجب المناط، وحمل الرسالة وأداء الأمانة، وصون منجزات هذا الوطن الأبي ونهضته المباركة تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة – حفظه الله ورعاه.
بعد ذلك ردد الخريجون نشيد الجيش السلطاني العماني، وأدوا قسم الولاء وهتفوا ثلاثا بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة – حفظه الله ورعاه.
ثم استأذن قائد الطابور راعي المناسبة بالانصراف، حيث مر طابور العرض أمام المنصة معلنين بذلك انتهاء مراسم التخريج ، ثم شاهد راعي المناسبة والحضور عرضا موسيقيا متنوعاً.
حضر المناسبة العميد أول الركن عوض بن محمد المشيخي مساعد آمر كلية الدفاع الوطني وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة ، والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى ، وعدد من كبار الضباط المتقاعدين بالجيش السلطاني العماني وجمع من ضباط وضباط صف وأفراد كتيبة تدريب قوات السلطان المسلحة بالجيش السلطاني العماني ، وعدد من أولياء أمور الخريجين.

إلى الأعلى