الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م - ٢٣ ربيع الاول ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / غدا .. انطلاق النسخة السادسة من فعاليات مهرجان الظافر لسباقات الهجن بميدان الأبيض
غدا .. انطلاق النسخة السادسة من فعاليات مهرجان الظافر لسباقات الهجن بميدان الأبيض

غدا .. انطلاق النسخة السادسة من فعاليات مهرجان الظافر لسباقات الهجن بميدان الأبيض

بـ 20 شوطا و 10 سيارات وجوائز نقدية وسيف ورمز

علي بن جميل: نمضي على النهج السامي لجلالته لدعم سباقات ورياضة الهجن

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي :
تنطلق غدا (الاثنين) فعاليات النسخة السادسة لمهرجان (الظافر) المضمر علي بن جميل الوهيبي لسباقات الهجن والذي تقام منافساته بميدان الابيض لسباقات الهجن بولاية المضيبي عبر اقامة 20 شوطا للبكار والجعدان الحجايج خصصت لهن 10 سيارات ذات الدفع الرباعي وسيف ذهبي و رمز و جوائز نقدية قيمة .وسيرعى حفل ختام المهرجان وتوزيع الجوائز الشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن .
وتبلغ القيمة الاجمالية للسباق الذي يأتي بدعم فردي من المضمر علي بن جميل الوهيبي كدعم لسباقات الهجن قرابة الـ 140 الف ريال عماني ،حيث سجلت اللجنة المنظمة تسجيل قرابة أكثر من 10 الاف مطية لسن الحجايج من الأبكار والجعدان التي من المزمع ان تشارك في اشواط المهرجان الـ 20 .
وقال المضمر علي بن جميل الوهيبي الداعم للمهرجان: نمضي على النهج السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ الداعم الاول للرياضة بالسلطنة ورياضة الهجن بشكل خاص، حيث تأتينا مكارم جلالته ـ أبقاه الله ـ في كل موسم لسباقات الهجن لتعم ميادين السلطنة من أقصاها إلى أقصاها، ونحن نستلهم من نهجه السامي ونمضي بالسير على خطاه في دعم هذه الرياضة التي ننتمي اليها .
واضاف الوهيبي: لقد كان سباقات الهجن ولا تزال واحدة من ابرز الرياضات التي يمارسها الشباب بالسلطنة والتي تستقطب عشرات الالاف منهم سنويا، حيث يجد الشباب العماني في هذه الرياضة العديد من الفوائد، فهي رياضة تراثية يتمسك الشباب من خلالها بموروثهم الاصيل، و كذلك يحققون من خلال رياضة سباقات الهجن مردود اقتصادي كبير يساهم في تحسين مستواهم المعيشي، كذلك بالنسبة للعزب الكبير فقد اصبحت تشكل مصدر من مصادر ايجاد فرص عمل للشباب , حيث تقوم العديد من العزب بمختلف ولايات السلطنة بتشغل الشباب العماني في العزب ليكونوا ضمن اطقمها المتوزعة على العديد من المرافق التي تتكون منها العزب، اضافة الى ان هذه العزب جميعها تكون بإدارة عمانية خالصة، اضافة الى المهن العديدة المرتبطة بها، لذلك فان دعمنا لاقامة مهرجان الظافر بشكل سنويا وللسنة السادسة على التوالي يأتي في اطار النهوض بهذه الرياضة وتشجيع الشباب على التمسك بها ولمواصلة التمسك بالعزب وتحقيق الانجازات.
واوضح الظافر علي بن جميل الوهيبي بان المهرجان هذا العام تم تقسيمه الى 20 شوطا منها اشواط خصصت لها سيارات ذات الدفع الرباعي للمراكز الاولى من كل شوط اضافة الى 10 اشواط ستكون جوائزها نقدية قيمة .
واشار بن جميل الى ان الشوط الاول المخصص للبكار الحجايج خصصت له سيارة ذات الدفع الرباعي اضافة الى سيف ذهبي وهو يعتبر من اهم الاشواط بالمهرجان على مستوى البكار، اضافة الى جوائز نقدية لبقية المراكز من المركز الثاني الى المركز العاشر .
اما الشوط الثاني فقد خصص للجعدان وجائزته سيارة من الدفع الرباعي مع رمز كجائزة للمركز الاول الفائز بالشوط، اضافة الى مبالغ نقدية قيمة الى المركز العاشر .وكذلك بقية الاشواط رصدت لهن جوائز سيارات للمراكز الاول ومبالغ نقدية، حيث ستنطلق منافسات المهرجان عبر اقامة 10 اشواط رئيسية منها 6 اشواط للبكار و 4 للجعدان جميعها مخصصات لهن جوائز سيارات للمركز الاول .
بعد ذلك ستنتقل المنافسات الى الفترة الثانية عبر 10 اشواط جميع جوائزها نقدية من المركز الاول الى المركز العاشر، تتوزع بواقع 6 اشواط للبكار و 4 اشواط للجعدان. واكد المضمر علي بن جميل الوهيبي على ان هذا المهرجان سيستمر بشكل سنوي باذن الله دعما لرياضة سباقات الهجن، موضحا بان رياضة سباقات الهجن تستحق الدعم لانها رياضة عمانية ابدع في ادائها ابناء السلطنة .واكملت اللجنة المنظمة لسباقات الهجن بميدان الابيض كافة استعداداتها لانطلاق السباق، وسط ترقب بمشاركة واسعة تزيد عن 10 آلاف مطية من كافة محافظات السلطنة .

إلى الأعلى