الخميس 20 يوليو 2017 م - ٢٥ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / فهد بن محمود يستقبل رؤساء الوفود المشاركة في مؤتمر الخليج للمياه ورئيسة البرلمان التنزاني
فهد بن محمود يستقبل رؤساء الوفود المشاركة في مؤتمر الخليج للمياه ورئيسة البرلمان التنزاني

فهد بن محمود يستقبل رؤساء الوفود المشاركة في مؤتمر الخليج للمياه ورئيسة البرلمان التنزاني

مسقط ـ العمانية :
استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء اليوم بمكتب سموه أصحاب المعالي والسعادة رؤساء الوفود المشاركة في مؤتمر الخليج الحادي عشر للمياه بدول مجلس التعاون.. حيث رحب سموه بالضيوف الذين يحضرون هذا المؤتمر مع نخبة من الخبراء الدوليين والإقليميين المختصين في مجال موارد المياه ، متمنيا لهم التوفيق في التوصل إلى النتائج المرجوة.
وقد استعرض سمو السيد فهد بن محمود آل سعيد الأهمية التي تمثلها الموارد المائية على مختلف مناحي الحياة وما يستلزمه ذلك من تضافر كافة الجهود للحد من الأسباب التي تؤثر سلبا على الثروة المائية. وأشار سموه إلى أن السلطنة تضع في مقدمة أولوياتها تنمية مواردها المائية التي تعتبر الركيزة الأساسية للتنمية المستدامة مؤكدا سموه على ضرورة العمل المشترك لتطوير هذا القطاع والحفاظ عليه ، وذلك بتفعيل آليات العمل التي تم التوصل إليها وخاصة بين دول مجلس التعاون الخليجي مع إتاحة المجال للخبراء والمختصين في دول المجلس للاضطلاع بقدر أكبر من المسؤولية عن هذا القطاع.
تناول الحديث خلال المقابلة سبل تعزيز تنمية موارد المياه باستخدام أحدث التقنيات وبالتوعية الهادفة للحفاظ على هذه الثروة مع التنسيق المستمر في مجال الدراسات والبحوث الرامية إلى تطوير مصادر المياه واستغلال الطاقة وغيرها من المصادر الطبيعية .
وقد أعرب أصحاب المعالي والسعادة رؤساء الوفود عن شكرهم للحكومة العُمانية لاستضافتها اجتماعات المؤتمر حول المياه، رافعين تحياتهم وأسمى آيات التقدير والإجلال لمقام جلالة السلطان المعظم مشيدين بما تحقق على أرض السلطنة بقيادة جلالته ـ أبقاه الله ـ من إنجازات متعددة وتنمية شاملة في مختلف الأصعدة .
حضر المقابلة معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية ، ومعالي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية .. كما حضرها سعادة المهندس علي بن محمد العبري وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون موارد المياه .
كما استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس بمكتب سموه معالي آنا سيما مباها كيندا رئيسة البرلمان بجمهورية تنزانيا الاتحادية .. حيث نقلت تحيات القيادة في جمهورية تنزانيا الاتحادية إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وتمنياتهم الطيبة لجلالته وحكومته وللشعب العماني بدوام الخير والنماء.
وبعد ان رحب صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد بمعاليها والوفد المرافق ، استعرض سموه العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الصديقين .. مشيرا إلى أن تجربة الشورى في السلطنة تستند إلى تراث عماني عريق ، وأن مجلس عمان يسهم بدوره مع الحكومة في تعزيز مسيرة العمل الوطني في إطار من التكامل والتعاون بين كافة المؤسسات في الدولة .
تناول الحديث خلال المقابلة مجالات التعاون بين السلطنة وتنزانيا ، كما تم استعراض الأوضاع التي تشهدها الساحة الإفريقية .
وقد أعربت معالي آنا سيما مباها كيندا عن سعادتها واعتزازها والوفد المرافق بهذه الزيارة وبما سوف تتيحه لهم من فرصة للاطلاع على المنجزات التنموية التي تشهدها البلاد ، مشيدة بنهج الشورى في السلطنة ودورها الفعال في البناء الشامل .. كما أشادت معاليها أيضا بالمباحثات التي أجرتها مع سعادة رئيس مجلس الشورى وكبار المسؤولين في السلطنة .
حضر المقابلة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى وسعادة المهندس محمد بن سالم بن خليفة البوسعيدي عضو مجلس الشورى رئيس بعثة الشرف المرافقة لمعالي رئيس البرلمان بجمهورية تنزانيا الاتحادية .

إلى الأعلى