الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م - ١٦ ربيع الاول ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “التجارة والصناعة” تستعرض فعاليات أسبوع الصناعة العمانية 2020
“التجارة والصناعة” تستعرض فعاليات أسبوع الصناعة العمانية 2020

“التجارة والصناعة” تستعرض فعاليات أسبوع الصناعة العمانية 2020

مسقط ـ (الوطن):
عقدت لجنة تنظيم فعاليات أسبوع الصناعة العمانية 2020م أمس اجتماعا برئاسة سعادة محسن بن خميس البلوشي المستشار بوزارة التجارة والصناعة وبحضور عدد من الرؤساء التنفيذيين ومجالس إدارات المصانع للمؤسسات والشركات التجارية العمانية، وذلك بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.
ويأتي هذا الاجتماع بهدف إشراك القطاع الخاص في هذا الحدث باعتباره شريكا فاعلا ومؤثرا مع القطاع الحكومي في تنمية وتنويع الاقتصاد، وكذلك تسليط الضوء على مدى تقدم الصناعة العمانية خلال 50 عاما من النهضة المباركة والانجازات التي تحققت والمشاركة بالمنتجات العمانية التي تحظى بالجودة والتنافسية في الأسواق العالمية.
تم خلال الاجتماع عرض الفعاليات التي ستقام على مدى أسبوع احتفالا بيوم الصناعة العمانية، والذي يصادف التاسع من فبراير من كل عام، وذلك تخليدا للزيارة السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ إلى منطقة الرسيل الصناعية عام ١٩٩١م. وسيتضمن الاحتفال بيوم الصناعة العمانية عددا من الفعاليات سيتم الإعلان عنها في مؤتمر صحفي خلال الفترة القادمة.
وتسعى وزارة التجارة والصناعة إلى تنمية القطاع الصناعي وتشجيع الاستثمار الصناعي من خلال تسهيل اجراءات التراخيص والسجلات الصناعية وتقديم الحوافز الصناعية المختلفة بالتنسيق مع الجهات المعنية وإيجاد المناخ المناسب لها وتخطيط وتنفيذ البرامج المعنية بتحديث ورفع أداء وإنتاجية وتنافسية القطاع الصناعي وتقديم الخدمات المساندة. كما ستساهم الاستراتيجية الصناعية 2040 في تعزيز تنافسية القطاع الصناعي ونموه، ورفع مستوى التكنولوجيا في التصنيع.

إلى الأعلى