الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م - ١٦ ربيع الاول ١٤٤١ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / فعاليات فنية وموسيقية في مسقط ومسرحيتان في صلالة والبريمي
فعاليات فنية وموسيقية في مسقط ومسرحيتان في صلالة والبريمي

فعاليات فنية وموسيقية في مسقط ومسرحيتان في صلالة والبريمي

مسقط ـ “ألوطن” :
وكانت قد أقيمت أمس أربع فعاليات متنوعة، حيث كان أطفال الجمعية العمانية لرعاية الأطفال المعوقين على موعد مع حلقة عمل للتلوين على الفخار وذلك في مقر الجمعية بمسقط وقدمت الحلقة لأطفال التوحد والإعاقة بالجمعية عواطف الفزارية ووعد الفزارية حيث اشتملت على الرسم على الفخاريات المحلية وتقديم فقرة موسيقية بمشاركة عدد من الموظفات.
وفي المساء توزعت الفعاليات على ولاية صلالة وولاية البريمي وولاية بوشر، حيث قدمت فرقة صلالة للفنون المسرحية عرضا مسرحيا بعنوان “عربان” ضمن عروض مسرح الكبار، حيث عرض العمل بمسرح المديرية العامة للتراث والثقافة وتدور أحداث مسرحية “عربان” حول مجموعة من الأشخاص، تختلف حولهم العصور والأزمنة، دون تطور ملحوظ، أو تقدم يبعث الأمل في حياة مشرقة، تمر بهم الأيام والأعوام والنتيجة واحدة بلا تغيير واضح، يبعث الوضع بهم لطرح العديد من التساؤلات، والبحث يتواصل عن إجابات وافية، بين الواقع واللاواقع في صراع للبحث عن بارقة أمل.
العمل من تأليف قابوس الشنفري، وإخراج محمد بن حيدر، وشارك في التمثيل كل من عيسى عجـزون، وليد شعبان، فياض بامخالف، هيثم بيت زايد، أسامة الحبشي، معتز سالم، ومساعد مخرج وليد شعبان.
وتولى ديكور العمل هيثم سويلم، أما الصوتيات فتولاها مازن الفقيه، والإضاءة والأزياء لطارق كوفان والإشراف العام لخالد بن عمر الشنفري.
فيما قدمت فرقة مسرح الشرق مسرحية “نسيا منسيا” بمسرح المديرية العامة للتربية والتعليم في البريمي، حيث يتناول العرض الصراع بين الشخص وذاته، بدءا من ولادته وبداية صراعه مع الحياة، وأيضا يصدم بصراعه مع شخصيات مختلفة، الخائف المنزعج والمجنون والعصبي والحالم السعيد. تجسد الشخصيات انعكاسا للحالات التي يمر بها هذا الطفل من أجل الحياة والعيش، حيث لكل شخصية ميول وطبيعة يجسدها الممثلون على خشبة المسرح لإيصال صراعات الحياة وأيضاً البيئة التي تعيش فيها كل شخصية، في جو مليء بالرسائل للمجتمع وأيضا توصيف الحالات الاجتماعية التي نمر بها وكيفية التغلب على العقبات والعوائق التي تواجهنا، بعد ذلك ينتصر الطفل على هذه الشخصيات وينتصر على نفسه ليجسد شخصية مليئة بالعزم والإصرار على العيش الكريم.
العمل من تأليف تأليف الدكتورة وفاء الشامسية، وإخراج عمير البلوشي، وتمثيل هيثم العلوي، ومازن الزدجالي، وعبدالله اليعربي، وياسر حديد، وياسر أسلم البلوشي، والفنيان عبدالرحمن الزيدي ومحمد النعيمي والإشراف العام لطارق الغافري.

وكانت فرقة لوجينيا الغنائية قد قدمت في جراند مول مسقط حفلا غنائيا جماهيريا، وحيث تتميز فرقة لوجينيا بلونها الغنائي العالمي الفلامينكو، وقدمت أمام الجمهور وصلات غنائية متنوعة بلغات مختلفة منها العربية والإنجليزية والإسبانية والسواحلية والهندية والبلوشية.

إلى الأعلى