الأحد 17 نوفمبر 2019 م - ٢٠ ربيع الاول ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “سوق المال” تعتمد تعديل بعض أحكام نموذج الوثيقة الموحدة للتأمين الصحي
“سوق المال” تعتمد تعديل بعض أحكام نموذج الوثيقة الموحدة للتأمين الصحي

“سوق المال” تعتمد تعديل بعض أحكام نموذج الوثيقة الموحدة للتأمين الصحي

مسقط ـ “الوطن”:
عقد مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال اجتماعه الثالث لهذا العام برئاسة معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال.
ومن أبرز المواضيع التي اعتمدها المجلس تعديل بعض أحكام نموذج الوثيقة الموحدة للتأمين الصحي الصادرة بالقرار رقم (34/2019) لتشمل تنظيم تأمين فئة المستخدمين في المنازل أو خارجها ومن في حكمهم.
كما اعتمد المجلس مشروع إصدار لائحة تنظيم وترخيص شركات إدارة مطالبات التأمين الصحي والتي تُعد حلقة وصل بين شركات التأمين ومقدمي خدمة الرعاية الصحية وحاملي وثائق التأمين وذلك إيمانًا من المجلس بضرورة وجود الأطر القانونية لتنظيم صناعة التأمين بنوعيها التقليدي والتكافلي ولما لها من أهمية كبيرة من أجل توفير الفرص الاستثمارية للمستثمرين على قدر كبير من الأمان والعدالة من ناحية والمحافظة على حقوق حملة الوثائق التأمينية من جهة أخرى.
ويأتي اعتماد هذين المشروعين بعد أن قامت الهيئة بالاطلاع على عدد من تجارب الدول للاستفادة من أفضل الممارسات الخاصة بتطبيق أحكام التأمين الصحي.
وفي ضوء قرار الحكومة نحو تطبيق نظام التأمين الصحي على العاملين في القطاع الخاص وعلى الوافدين المقيمين في السلطنة والزائرين لها، فقد قام المجلس بالاطلاع على أخر المستجدات حول تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العاملين في القطاع الخاص وعلى الوافدين المقيمين في السلطنة والزائرين لها.
كما استعرض كذلك التقارير الخاصة بأهم أعمال ومشاريع الهيئة وإنجازاتها خلال الفترة المنصرمة من هذا العام وأداء سوق مسقط والأسواق العربية للأشهر المنقضية، وكذلك تم إحاطة المجلس بأهم القرارات والإنجازات التي قام بها مركز عمان للحوكمة والاستدامة وشركة مسقط للمقاصة والإيداع وتسجيل الأوراق المالية.

إلى الأعلى